مقاطع الريلز في التسويق الالكتروني

 

مقدمه:

في عالم التسويق الإلكتروني الحديث، يبحث المسوّقون باستمرار عن الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساعدهم على الوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة فعالة وجذابة. ومن هذا المنطلق، تم تطوير ميزة “إعادة التدوير” الجديدة على منصة انستغرام. والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام المؤثرات الخاصة والموسيقى والفلاتر وغيرها من الأدوات المتاحة، وتحمل هذه المقاطع اسم “مقاطع الريلز” (Reels).

استخدام مقاطع الريلز في التسويق الالكتروني

 

  • تستخدم مقاطع الريلز في التسويق الإلكتروني بشكل متزايد في الوقت الحالي. لأنها توفر طريقة فعالة لجذب المستخدمين والعملاء المحتملين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات المقدمة.
  • تعتبر مقاطع الريلز جزءًا من استراتيجية التسويق الإلكتروني المعروفة باسم التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يتيح استخدام مقاطع الريلز للمسوّقين فرصة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم بطريقة جذابة ومبتكرة.
  • تساعد مقاطع الريلز على إيصال رسالة محددة للعملاء المحتملين من خلال الاستفادة من المؤثرات البصرية والصوتية المتاحة.
  • يمكن استخدام مقاطع الريلز لإظهار المنتجات أو الخدمات التي تقدمها العلامة التجارية بطريقة ممتعة وجذابة، مما يجعل المستهلكين يشعرون بالإثارة والحماس لشراء المنتج.

ومن أهم  الأسباب الداعية لاستخدام مقاطع الريلز في التسويق الإلكتروني:

  • توفير تجربة مرئية جذابة:

تمكن مقاطع الريلز المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو جذابة وممتعة بسهولة باستخدام المؤثرات الخاصة والموسيقى والفلاتر وغيرها من الأدوات المتاحة، وتوفر تجربة مرئية ممتعة للمشاهدين

  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية:

استخدام مقاطع الريلز للترويج للعلامة التجارية وزيادة الوعي بها وبالمنتجات والخدمات المقدمة.

  • زيادة المتابعين والعملاء:

يمكن استخدام مقاطع الريلز لجذب المتابعين والعملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين.

  • تحسين التفاعل والمشاركة:

إن مقاطع الريلز  تشجع المشاهدين على التفاعل والمشاركة والتعليق على المقطع، مما يعزز التفاعل الاجتماعي ويزيد من انتشار المحتوى.

  • الاستغلال الأمثل للإنستغرام:

تساعد مقاطع الريلز على الاستغلال الأمثل لمنصة إنستغرام والتي تعتبر واحدة من أهم وأكثر المنصات استخدامًا في التسويق الإلكتروني.

وبذلك يمكن للمسوّقين استخدام مقاطع الريلز في إطار حملات التسويق الإلكتروني الشاملة.حيث يمكن استخدامها كجزء من استراتيجية التسويق الشاملة التي تهدف إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحسين تجربة العملاء. كما يمكن استخدام مقاطع الريلز لإظهار الجوانب الإبداعية والمميزة للعلامة التجارية. وتساعد هذه المقاطع على بناء صورة احترافية للعلامة التجارية وتعزيز الثقة بين العملاء والعلامة التجارية.

ما هي اهم المنصات التي تستخدم مقاطع الريلز

إن من أهم المنصات الاجتماعية استخداماً لمقاطع الريلز هي منصة الانستغرام العالمية .والتي حققت من خلال تلك التقنية انتشاراً واسعاً وزيادة كبيرة في عدد متابعيها. ومن هنا كان التوجه لاستخدام تلك التقنية والاستراتيجية في التسويق الالكتروني بعرض المنتجات أو العلامة التجارية . أو عرض صفاتها ومحتوياتها وفق استراتيجية وخطة مدروسة .حيث أنه من خلال أكثر من 140 مليار مشاهدة لمقاطع ريلز في الانستغرام تساعدك على زيادة عدد أعضاء مجتمعك ومتابعيك .فإن سرد القصص بهذا الشكل كمقاطع معاد تدويرها قصيرة وذات محتوى هادف تصل لشريحة ضخمة من المستخدمين يمكن أن يحقق نتيجة رائعة في عالم التسويق .

ولم تبقى فيس بوك بعيدة عن التجربة بعد أن طرحت استخدام مقاطع الريلز على منصتها العالمية. والتي حققت الكثير من الآمال المطلوبة منها

طريقة  عمل مقاطع الريلز

 

  • تُعتبر القوالب طريقة رائعة لبدء استخدام ريلز بسهولة. حيث تسمح لك القوالب باستعارة بنية مقطع ريلز آخر وتحميل المقاطع والمقاطع الصوتية مسبقًا. ليكون كل ما عليك فعله هو تحميل الصور أو مقاطع الفيديو في مقطع ريلز المعدَّل مسبقًا. وهي من أسهل الطرق المستخدمة .
  • إن الابداع في تلك مقاطع الريلز يعتبر من أهم الأمور الواجب توفرها حتى يحقق المقطع ما هو مطلوب منه . وكي تصل الرسالة بعمق للجمهور المستقبل .ولذك فغن اللجوء إلى التعاقد مع شركات خاصة تقدم هذه الخدمة هي من الخيارات الموفقة .وخاصة إذا ماكنت تطمح إلى الدخول في عالم الأعمال والتسويق .
  • تقدم شركة باشا اوغلو للتسويق والبرمجة خدمات تصميم مقاطع الريلز .وذلك وفق خطة تسويقية متكاملة لمشروعك التجاري أو شركتك .

خلاصه : 

تعد مقاطع الريلز واحدة من أهم  الأدوات في التسويق الإلكتروني الحديث. وتتيح للمسوّقين إمكانية الترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم بطريقة جذابة ومبتكرة، مما يساعد على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المتابعين والعملاء وتحسين تفاعل الجمهور. وما دمنا في مسيرة التكنولوجيا والمعلومات الرقمية  صار من الصعب التنبؤ بما هو قادم في هذا المضمار .

 

مقالات ذات صلة :

أهمية الفيديو في التسويق الالكتروني

ما هو سيو اليوتيوب؟

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك