أهم أدوات إدارة المسابقات لمشروعك التجاري

مقدمه:

إن المسابقات الاجتماعية على وسائل التواصل الاجتماعي هي من أهم أدوات الترويج والتي تستهدف جمهورك على تلك المنصات. بحيث يمكن لهذه العروض الترويجية أن تساهم في نمو قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك في وقت قصير وزيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال السماح لك بالوصول إلى جمهور جديد وأكبر. وقد شهدت تلك المسابقات انتشارا واسعاً على المدى القريب في فيسبوك فكيف تتم إدارة هكذا مسابقات هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا هذه أهم أدوات إدارة مسابقات لمشروعك التجاري ..

ما هي أهم الأدوات المستخدمة في إدارة مسابقات لمشروعك التجاري:

نستعرض معكم أهم الأدوات المستخدمة في إدارة المسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي :

  • Shortstack

تعتبر هذه الأداة من الأدوات القوية  المستخدمة لتشغيل عدة مسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي . مثل مسابقة الهاشتاغ على تويتر أو انستغرام ومسابقات الفيسبوك. بحيث تقدم لك تلك الأداة عدد من القوالب الجاهزة لمساعدتك حتى وغن لم تكن تمتلك الخبرة لإدارة تلك المسابقة.

-كل ماعليك هو تشجيع المشتركين من خلال تقديم المكافآت وتوفير فرص إضافية للفوز .وذلك ما يمكنك من جمع معلومات اكثر عن عملائك بعد أن يقوموا بمشاركة بياناتهم مثل عناوين بريدهم الإلكتروني أو معلومات أخرى عنهم.

  • Wishpond

إذا كنت تريد أكثر من أداة لإنشاء المسابقات الاجتماعية، يمكن أن تعالج “Wish pond” جميع احتياجات التسويق لعملك.

في حين أن “Wish pond” هي أداة أتمتة تسويقية قوية، إلا أنها تسمح لك أيضًا بإنشاء صفحات مقصودة لمسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي والعروض الترويجية، مما يساعدك على الحصول على المزيد من العملاء المتوقعين والمشاركة.

  • Gleam

مع هذه الأداة يمكنك أن تضمن أن كل مسابقة تديرها ستساهم في نمو عملك بطريقةٍ ما. سواء من خلال تنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك أو زيادة عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. سيساعدك إطلاق مسابقة مع “Gleam” على تحقيق أهدافك. يمكنك استخدام “Gleam” بسهولة وتحديد نوع الإدخالات التي تريدها، حيث توفر مجموعة من طرق الإدخال، ويمكنك التحكم بها كما تريد. ومن الميزات الفريدة لـ “Gleam” أنها تقوم بتتبع كل إجراء يقوم به المستخدم. وهذا يساعدك في الحصول على بيانات هامة، ويوفر لك الوقت فلا تضطر إلى البحث من خلال الإدخالات التي لم تفي بجميع المتطلبات.

  • مسابقات Fan Page على فيسبوك

وهي إحدى المسابقات التي أتاحتها شركة فيسبوك بحيث أنك لن تكون مضطراً لاستخدام تطبيق آخر. فقد أصبح من السهل بدء مسابقة على صفحتك، ولا حاجة لشراء تطبيق أو تعلم كيفية تثبيته.

  • تطبيق Woobox

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي في هذا المجال. ويعتبر التطبيق المفضل لدى العديد من مالكي الصفحات، فهو يساعدك في إنشاء مسابقات على صفحتك على الفيسبوك وتحديد الفائز.

 

خلاصة :

بالتالي فإن الغرض الأساسي من المُسابقة هو جذب الاهتمام لشركتك أو علامتك التجارية وخلق ضجة في السوق. إن طرح فرص الفوز والحصول على جوائز يمنح العملاء درجة من الرضا والمساهمة بتلقائية في الإعلان الشفهي لعلامتك التجارية. إضافة للمساهمة الفاعلة في الترويج بالمشاركة. وهذه هي أهم الأدوات المستخدمة في لفت النظر باتجاه منتج جديد والتي تعمل أغلب الشركات على تطبيقها . ولطالما آتت ثمارها.

نحن في باشا اوغلو نساعدك في إدارة أنجح المسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي كافة والتي من شأنها زيادة عدد عملائك وبالتالي زيادة أرباحك الرئيسية – pashaoglu

 

مقالات ذات صلة :

12 خطوة لإعلان ناجح

ماهو نظام ادارة المحتوى (CMS)

       

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك