تحسين محركات البحث

مقدمه: 

إن تحسين محركات البحث لا يكلف  الكثير من المال . لذلك كل ما تحتاجه هو توظيف خبير تحسين محركات البحث ، أو حتى تعلم تحسين محركات البحث ، والقيام بذلك بنفسك دون دفع أي شيء. عليك الانتظار بضعة أشهر للحصول على النتائج التي تريدها، ولكن بعد ذلك ستحصل على الكثير من الزيارات والنقرات المجانية تماما. وإذا كنت تملك متجر الكتروني فإن ذلك من شأنه أن يدفع بأعمالك للنجاح. فإن تحسين محركات البحث يعتبر آلية أفضل من الدفع مقابل النقر وخاصة بعد نفاذ نقودك التي تدفعها مقابل النقرات .فكيف يتم تحسين محركات البحث.

استخدام الكلمات المفتاحية

عن أكثر ما تركز عليه محركات البحث وتهتم بعرض نتائجها في الأعلى هي العبارات التي تحتوي على كلمات مفتاحية رئيسية يبحث عنها أغلب الجمهور وتثير اهتمامه .كل ذلك من شأنه أن يعبر عن قوة علامتك التجارية ويدفع بشكل كبير  العميل على الثقة بها .

عيوب تحسين محركات البحث SEO

  • يستغرق تحسين محركات البحث وقتا طويلا

العيب الأكثر شيوعا وقاتلا لبعض الشركات هو أن تحسين محركات البحث يستغرق وقتا طويلا نسبيا لإظهار النتائج، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج على الفور ، فعليك اللجوء إلى إعلانات PPC.التي تحدثنا عنها في مقالتنا السابقة .

  •  تحسين موقع الويب الخاص بك بانتظام

ويتم ذلك بدورية. مما يعني أنك تنفذ هذه الخطوات مرارا وتكرارا. تحتاج إلى العودة إلى المقالات القديمة لتحسين المحتوى. والتعامل مع روابط النهاية القديمة. وتكييف المقالات مع المتغيرات في خوارزمية الترتيب، بالطبع، للبقاء في صدارة نتائج البحث.

  •  التعامل مع التغييرات في خوارزمية التصنيف

تقوم محركات البحث مثل Google و Bing بانتظام بإجراء العديد من التغييرات والتحديثات على خوارزمياتها. التي ستؤثر على عملائك المحتملين في نتائج البحث، لذلك عليك العودة إلى المقالات المحسنة بانتظام ومتابعة أحدث التغييرات.

خطوات تحسين محركات البحث

هنالك 11 خطوة  لتحسين محركات البحث لديك :

  • وضع شركتك في منصة Google my Business

أو ما يدعى اختصاراً GMB وتعتبر هذه الخطوة من أولى الخطوات المهمة .وتعتبر هذه الطريقة سهلة . فقط عليك اعداد ملف تعريف النشاط التجاري  في صفحة نشاط تجاري على الجوجل.

  • التسجيل في دلائل الأنشطة التجارية

وهي من ثاني الخطوات المهمة أيضا . والتي تعتبر اليوم قوائم مجانية يمكنك التسجيل فيها بكل سهولة مثل Yelp- Facebook-Google My Business-–  Linkedin – Foursquare

·        تحديث بياناتك والمحتوى الخاص بك باستمرار
·        معلومات التواصل للموقع
·        موقع الشركة على الخريطة في الفوتر
·        رقم هاتف للشركة في الفوتر
·         تهيئة المواقع الإلكتروني للتصفح من الهواتف المحمولة

جعل موقعك متوافقًا مع الجوال، يتم إجراء 61٪ من جميع عمليات البحث في Google على الهاتف المحمول. من أكثر الطرق شيوعًا التي يستخدم بها الأشخاص موقعك من الهاتف. هي البحث عن المراجعات والعثور على الاتجاهات إلى موقعك والبحث عن معلومات الاتصال.

·         استخدام مصطلحات البحث المناسبة لنتائج البحث المحلية

عدم التركيز على الكلمات الرئيسية فقط . فالكثير ممن يعملون في مجال الـ SEO يُركزون فقط على الكلمات الرئيسية مما يضعهم في منافسة كبيرة. على غرار الذين يسعون في تقديم قيمة حقيقية للعميل! أيضًا، لم تعد برامج Google ترى فقط الكلمات الرئيسية الموجودة في عناوين صفحتك فقط. ولكنها طورت من أساليب الترتيب لديها وجعلتها متقدمة بما يكفي لفهم المحتوى. تتفهم Google أيضًا الموضوعات الفرعية المختلفة. وعبارات الكلمات الرئيسية الطويلة التي يُدخلها المستخدمون في شريط البحث الذي له علاقة وثيقة بهذه الكلمات الرئيسية الأساسية.

  • تطوير محتوى الموقع
  • متابعة التقييمات الإيجابية
  • التركيز على تلافي التقييمات السلبية

  ما الفرق بين السيو المحلي أو العالمي

يركز الـ SEO على تحسين ظهور موقعك على المستوى المحلي أو العالمي. سواء  أما الـ Local Seo يسمح لك بالتركيز على منطقة البحث المحلية للتواصل مع المستخدمين في تلك المنطقة فقط.

خلاصة

إن تأثير الـ SEO على عملك كبير للغاية. ويحتاج لإتباع خطوات البحث المحلية كـ إدراج شركتك في منصة Google My Business. والتسجيل في دلائل الأنشطة التجارية . وتحديث البيانات بها باستمرار. ستساعد محسنات محركات البحث المحلية جمهورك في العثور عليك عند البحث عبر الإنترنت. إذا كان لديك واجهة متجر أو منطقة خدمة بمنتهى السهولة وذلك يعني مبيعات أكثر.

 

مقالات ذات صلة :

12 خطوة لإعلان ناجح

أهم مصطلحات التسويق الالكتروني

 

 

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك