استخدام تريندات التويتر في التسويق الالكتروني

نتناول في مقالتنا المواضيع التالية :
  • مقدمة :
  • ما هو التويتر 
  • استخدام تريندات التويتر في التسويق الالكتروني
  • كيف تعمل تريندات التويتر ؟
  • طرق استخدام تريندات التويتر في التسويق الالكتروني 
  • خلاصه.

مقدمه:

في عالم التطور اليومي لا يمكن التنبؤ بما هو جديد. فكل يوم يحمل معه أفكاره وأدواته وتقنياته وخاصة اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي. فكل شيء قابل للتغيير بين ليلة وضحاها. ومن أحدث التريندات التي ظهرت في وقتنا الحالي ونالت ما نالته من الشهرة والانتشار وخاصة في مجال التسويق الالكتروني فهي تريندات التويتر. ولكن قبل أن نتحدث عن تريندات التويتر لا من أن نعرّف تطبيق التويتر.

فما هو التويتر؟

التويتر: هو تطبيق تواصل اجتماعي وموقع إخباري على الإنترنت، حيث يتواصل الأشخاص في رسائل قصيرة تُسمى تغريدات، ينشرها المُستخدِم لأيّ شخص يتابعه، ويُمكن أن يُطلق على التغريدات اسماً آخر هو التدوين المصغر. ويُعدّ تويتر سهل الاستخدام والتصفّح؛ لأنّ كل تغريدة مُقيّدة بعدد محدد من الحروف وهي 280 حرفاً، بالتالي أصبح تويتر مشهوراً ومتداولاً بين الناس.

استخدام تريندات التويتر في التسويق الالكتروني

ان تسخير التريندات فرصة مناسبة لاستراتيجية التسويق الخاصة بك، وللمحتوى الذي تقوم بإنشائه، بالتالي الوصول إلى السوق المستهدف برسالة لها صدى. فهذه الطريقة تتحدث يومياً وبقيك على اطلاع بكل جديد. من خلال التعرف على ما يشغل الناس وعما يتحدثون وكيف يشعرون وماهي تساؤلاتهم ومن هنا يمكنك البحث عن توجيه حملاتك الاعلانية لتحاكي اهتماماتهم وموضوعاتهم.

كيف تعمل تريندات التويتر؟

تعتمد تريندات التويتر بشكل أساسي على خوارزمية التويتر. وهي الخوارزمية التي تجعل من تويتر يكتشف ما يتحدث عنه الكثير من الأشخاص لتحديد ما هو شائع ومشاركته.

ضمن التريندات على التويتر في قسم “ما يحدث”، سوف ترى التغريدات الشائعة التي تتم إعادة مشاركتها والتعليق عليها مرارًا وتكرارًا فحسب، كذلك سترى ملخصًا للقصص والعناوين الرئيسية المرتبطة بتلك التغريدات لإعطائك بعض السياق.

يعطيك التويتر تلك البيانات بناءً على تفاعلاتك وما أعجبك وتابعته كونه يحاكي اهتمامك. وللعثور على التريندات :

  • انقر على رابط “من أجلك” على موقع الويب أو رمز العدسة المكبرة في تطبيق التويتر.
  • بعد ذلك، يمكنك استخدام علامات التبويب لاستكشاف بعض التريندات ومعرفة المواضيع الهامة التي يمكنك المشاركة فيها، والمحادثات التي يمكنك المساهمة فيها، وبالتالي أين يمكنك تركيز جهودك التسويقية.

طرق استخدام تريندات تويتر في التسويق

 

  • اطلع على ما هو شائع في تخصصك

بشكل افتراضي، سيعرض التويتر تريندات مصممة وفقًا لاهتماماتك. سيكون هذا أكثر تحديدًا عندما تكون نشطًا على التويتر. فمن خلال تفاعلك ومشاركتك عبر التويتر سوف تبدأ في رؤية التريندات التي تعكس تلك الاهتمامات. وبهذه الطريقة أنت كمسوق تتعرف على الاهتمامات للأشخاص في السوق المستهدف. ومن خلالها تحدد آلية توجهك لجمهورك وفق اهتماماتهم

  • قم بعرض التغريدات ذات الصلة بموضوع للاطلاع على آراء المستخدمين

 بيمكنك الغوص بشكل أعمق لمعرفة كيف يتفاعل الناس ويشعرون حيال موضوع ما. والملاحظ أن تريندات تويتر تعكس القصص الإخبارية أو الأحداث حول العالم. بالإضافة إلى مشاهدة هذه العناوين الرئيسية، يمكنك استكشاف التغريدات الواقعية من المستخدمين.

  • تحقق من تريندات تويتر بشكل متكرر لمعرفة ما هو شائع باستمرار

يجب أن تبقى على اطلاع بكل ما هو جديد وما يحدث في العالم، يمكن أن تساعدك تريتدات تويتر في معرفة الاتجاه العام باستمرار. من خلال المتابعة والوصول بانتظام، ستبدأ في التعرف على المواضيع التي لا تزال شائعة. تأتي بعض التريندات وتذهب في غمضة عين، بينما يصبح البعض الآخر في إطار محادثاتنا ورواياتنا. بعض التريندات بدأوا يصبحوا جزءًا من هويتنا وما يحدث في حياتنا.

بحيث تعتبر تريندات التويتر هي المكان الأفضل للتنبؤ بالتغيرات

كذلك يمكنك استخدام أداة Google Trends لمعرفة ما إذا كانت عمليات البحث عن الموضوعات قد زادت أو انخفضت أيضًا.

  • ابحث عن تريندات تويتر المحلية في مدينتك وولايتك

إنه لأمر رائع أن تعرف ما يتحدث عنه الجميع في العالم، ولكن إذا كانت لديك علامة تجارية محلية أو محلية، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يتابعه الناس في منطقتك الخاصة. ستتمكن من رؤية التريندات على التويتر من خلال التفاعل مع الأحداث المحلية والسماح لتويتر بالوصول إلى موقعك لمشاركة التريندات الخاصة بالمنطقة.

  • تحديد الكلمات المفتاحية والهاشتاغات

عن طريق متابعتك لأحدث تريندات تويتر يمكن أن يمنحك ذلك أيضًا رؤى محددة حول الكلمات المفتاحية و الهاشتاغات التي يستخدمها الأشخاص حول هذه الموضوعات. ما الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص فيما يتعلق بهذه المواضيع.

  • استلهم المحتوى التسويقي الخاص بك من خلال التويتر

نظرا لأن Twitter عبارة عن منصة تهتم بالأشياء الشائعة والأشخاص بشكل عام، فاستخدمها كمصدر إلهام للمسوقين. خاصة وأن المحتوى المعروض في القسم الشائع أو المحتوى الشائع على المنصة هو الموضوع الحقيقي الذي يتحدث عنه معظم الناس ويشغلون انتباههم.

يتعلق الأمر بالأحداث الجارية في جميع أنحاء العالم، لذلك بغض النظر عن نوع الجمهور لديك، سواء كان محليا أو عالميا، ستجد بالتأكيد أفكارا يمكنك التحدث عنها وجذب انتباه جمهورك.

خلاصة :

  نلاحظ بعد كل ذكرناه عن تريندات التويتر بأن تلك المنصة وهذا التطبيق. يعتبر من أهم المنصات التي يجب الاستفادة منها في التسويق الالكتروني. بما تحتويه من ميزات وخاصة ميزة الاتجاهات أي الآراء والتوجهات والاهتمامات لمستخدمي المنصة التي تعتبر اعلاناً مجانياً للتسويق الالكتروني.

 

مقالات ذات صلة :

مسنجر ماركتينغ(messenger marketing )في التجارة الالكترونية

ماهو الشات جي بي تي (GPT)

ماهو التسويق عبر تيك توك

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك