أهمية إنشاء موقع الكتروني

  • هل من الضروري امتلاك موقع الكتروني ؟
  • ما المقصود بالموقع الالكتروني ؟
  • وما هي استخدامات الموقع الالكتروني ؟
  • اسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني ؟
  • ما هو الفرق بين البوابة الالكترونية والموقع الالكتروني؟
  • أهمية إنشاء موقع الكتروني.

كل تلك الأسئلة المطروحة سنجيب عليها في مقالتنا هذه :

هل من الضروري امتلاك موقع الكتروني ؟

يقولون بأنك طالما أنت في هذا العصر .فيجب أن تساير تطوراته كي لا تعتبر خارج الزمن . ومن ادوات الزمن الحديث او ما يسمى الموقع الالكتروني وهي تلك المساحة الالكترونية التي تتيح لك التواجد على شبكة الانترنت .وكون الانترنت لغة العصر فمن الضروري العمل على التواجد ضمن تلك الشبكة . ليس فقط من أجل التواصل والوجود بل من أجل أن تبقى على اطلاع دائم بكل ما هو جديد .فاليوم لم يعد التلفاز بالوسيلة المفضلة ولم تعد أغلب الصحف والمجلات من ضروريات نقل الاخبار ، فالخبر سيصل إليك عبر شبكة الانترنت بزمن قياسي ومن دون أي جهد يذكر .وقد شكلت الهواتف الذكية وتحديثاتها إحدى أهم الثورات في عالم التكنولوجيا . لسرعتها في الاتصال والدقة والأناقة في الحجم والتصميم والعمل بكفاءة عالية . ليتبعها برمجيات الذكاء الاصطناعي وأدواته المختلفة التي هزت ميادين التكنولوجيا ووسعت الآفاق باتجاه استخدام روبوتات صنعية تقوم بوظائف مختلفة في حياتنا .وهنا نصل إلى أهمية إنشاء موقع الكتروني

فما هو المقصود بالموقع الالكتروني ؟

الموقع الإلكتروني (بالإنجليزية: Website) هو مجموعة من الملفات ذات الصلة التي يُمكن الوصول إليها عبر شبكة الويب العالمية. حيث تكون هذه الملفات والموارد مُنظمةً ومُجتمعةً تحت اسم مجال واحد . وتتنوع هذه الملفات بين المستندات ، والصور، والنصوص، وغيرها من أنواع الملفات الأخرى. ومن هنا تأتي أهمية إنشاء موقع الكتروني

تتضمن أغلب المواقع الإلكترونية بعض المكونات الرئيسية على الرغم من أنّه لا تُوجد أيّ قواعد مُلزمة لتلك المواقع بتحديد ما يجب أن يتضمنه الموقع الإلكتروني.

وقد ظهر أول موقع الكتروني عام 1991 على يد عالم الفيزياء البريطاني تيم بيرنرز لي الموقع الإلكتروني (info.cern.ch) أثناء تطويره لشبكة الويب العالمية.

واستمر تطوره واضفاء عدة مكونات عدليه حتى يومنا هذا .

ولكن الجدير بالسؤال  :

ما هي استخدامات الموقع الالكتروني ؟

لقد قدم اختراع الموقع الالكتروني الكثير من الفوائد للبشرية وخاصة في مجال التواصل والاتصال .إضافة إلى إتاحة ملايين الفرص للأفراد للعمل والتواجد على تلك المنصة الرقمية في كل مكان من العالم .

حيث أنه عزز إمكانية التواصل والتفاعل بين الافراد على مساحات غير محدودة . إضافة إلى التطور اللافت في مجال العلم والثقافة وكذلك التجارة وعملياتها  والتعليم وأدواته .

فقد استخدم الموقع الالكتروني لمجالات عديدة ومن هنا أيضاً تأتي أهمية إنشاء موقع الكتروني:

  • مجال التعليم ونشر المعرفة : حيث بإمكانك ان تنشر عبر موقعك وسائل تعليمية مختلفة .إضافة إلى معلومات قيمة في أي مجال تعليمي . وفي أي اختصاص علمي لتحقيق الفائدة العلمية والتثقيفية   .
  • مجال الاعمال والتخلص من روتين العمل : وهو المجال الأكثر استخداماً وهو إحدى طرق كسب المال عبر الانترنت  . فمن خلال موقعك الالكتروني تستطيع أن تواكب سوق العمل وتكون مميزاً بموقعك وخدماتك .
  • الترفيه والتواصل الاجتماعي وتقريب كل بعيد : وذلك عن طريق المواقع الترفيهية التي تهتم بنشر المحتوى الفكاهي الترفيهي المميز .

ومع تلك الميزات والاهمية المذكورة للموقع الالكتروني صار من الضروري البحث عن :

اسهل طريقة لإنشاء موقع الكتروني :

هنالك العديد من المواقع والروابط التي تتيح لك انشاء موقعك الالكتروني الخاص بك بشكل مجاني.

ولكن غالباً ما تكون تلك المواقع محدودة الصلاحية وتمنح فترة تجريبية فقط . أما إذا كنت تسعى لامتلاك موقع الكتروني ذو موثوقية يعطي لشركتك هويتها وطابعها المميز. فيتم ذلك باللجوء الى أصحاب الاختصاص من شركات التسويق الالكتروني .

ولذلك أقدم لك الخيارات التالية :

  • الخيار الاول هو استخدام أداة إنشاء المواقع الالكترونية : وهي منصة مصممة لكي تجعل من السهل لأي شخص إنشاء موقع إلكتروني، حتى بدون خبرة سابقة أو مهارات تقنية.
  • الطريقة الثانية هي استخدامword press. قد يتطلب ذلك عملًا أكثر، ولكن تظل سهلة كثيرًا إذا كنت خبيرًا بالأمور التقنية، كما تمنحك مرونة أكبر.
  • إذا لم يكن لديك متسع من الوقت، يمكنك الذهاب إلى باشا اوغلو والتعاقد لإنشاء موقعك الالكتروني المميز.

وتختلف أنواع تلك المواقع الالكترونية حسب الهدف والغاية منها .

ولكن هناك كثير من الخلط ما بين الموقع الالكتروني والبوابة الالكترونية فمن الضروري أيضاً الحديث عنها

فما هو الفرق بين البوابة الالكترونية والموقع الالكتروني؟

• يركز الموقع الإلكتروني على جذب المزيد من المستخدمين . أي زيادة حركة المرور، في حين أن البوابة الإلكترونية مخصصة لمستخدمين محددين. فهي بطريقة ما، تقيد من حركة مرور الويب، وتسمح فقط لمستخدمين محددين بزيارة البوابة.

• لا يطلب الموقع الإلكتروني تسجيل الدخول وكلمة المرور من المستخدمين الذين يزورونهم. ولكن في البوابة الإلكترونية في كل مرة يحاول المستخدم فتحه يلزمه بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

• يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني بشكل عام. أي يمكن لأي شخص على الإنترنت يعرف عنوان URL زيارة موقع الويب والاطلاع على محتوياته. أما البوابة الإلكترونية فيمكن الوصول إليها بشكل خاص فقط . إذ يمكن لأعضاء البوابة فقط زيارة محتوياتها والاطلاع عليها، باستخدام معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور.

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك