مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs

ببساطة ،مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs هو مقياس قابل للقياس للنجاح. يتتبع أداء الأعمال التجارية مقابل هدف أو هدف معين. تعد مؤشرات الأداء الرئيسية مهمة لأنها توفر مقياسًا لتحديد ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح أم لا وما إذا كانت استراتيجيتك تعمل لصالحك.

ما هي مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs؟ وما أهميتها للمنظمات؟

يمكن تعريف مصطلح “مؤشرات الأداء الرئيسية” أو مؤشرات الأداء الرئيسية على أنها المعايير القابلة للقياس لقياس أداء المؤسسة. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين مؤشرات الأداء الرئيسية والقياسات التقليدية في أن مؤشرات الأداء الرئيسية تهدف إلى إظهار مدى جودة أداء المؤسسة بدلاً من المقدار. يجب أن تركز جميع المنظمات التي لديها مهمة أو غرض واحد أو مجموعة من الأهداف أو الأهداف على كفاءاتهم الأساسية للنجاح على المدى الطويل. ومع ذلك ،فإن كل عمل له نقاط القوة والضعف الفريدة الخاصة به.

KPIs (مؤشرات الأداء الرئيسية) هي العلامات الحيوية لعملك. يقيسون مستوى أدائك ويقدمون لمحة سريعة عن الوضع المالي لشركتك. يمكن استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية لتتبع الأداء وتحديد الاتجاهات وتحديد مجالات التحسين وإنشاء استراتيجيات للوصول إلى الأهداف.

كيف تظهر؟

ما هو مؤشر الأداء الرئيسي (KPI)؟ مؤشر الأداء الرئيسي ،أو KPI، هو مقياس رئيسي يمكن للمؤسسة مراقبته من أجل تحقيق الأهداف. يتضمن مؤشر الأداء الرئيسي عادةً رقمًا وهدفًا مستهدفًا لهذا الرقم. عادة ما يتم التعبير عن الرقم كنسبة من نوع ما ،مثل النسبة المئوية لشيء ما أو مقدار الوقت بين حدثين.

هناك طرق مختلفة لقياس فعالية مؤشرات الأداء الرئيسية. على سبيل المثال ،إذا كنت تحاول قياس عائد الاستثمار (ROI) لاستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ،فيمكنك إلقاء نظرة على متابعيك ومقدار الأرباح التي تأتي من كل قناة. إذا كنت تحاول زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب ،فيمكنك إلقاء نظرة على عدد الزوار القادمين عبر محركات البحث مقابل أولئك الذين يأتون عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

كيفية تحديد مؤشرات الأداء؟

بالنسبة لشركتك ،تعد مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs مهمة لأي نشاط تجاري لقياسها ،ولكنها يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في تتبع تقدم الشركة وتقديم معلومات حول مدى أدائها. في هذا المنشور ،نقدم بعض النصائح حول كيفية استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية لتقييم الأداء العام لشركتك.

تُستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs لقياس مدى جودة أداء المؤسسة. إنها تساعد الموظفين والموظفين على فهم أهداف العمل وتتبع التقدم نحو هذه الأهداف. تتضمن مؤشرات الأداء الرئيسية مقاييس مثل إيرادات المبيعات ومستويات الإنتاجية ورضا العملاء. يمكن قياسها في الوقت الفعلي أو على مدى فترة زمنية أطول ويمكن أن تستند إلى الأداء الفردي أو الجماعي.

أمثلة على مؤشرات الأداء الرئيسية

تساعدك KPIs (مؤشرات الأداء الرئيسية) على قياس أداء فريق المبيعات وتحليله. تُستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية للتعرف بسهولة على مندوبي المبيعات الأكثر نجاحًا وأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من التدريب أو التطوير. يُطلق على أحد أهم مؤشرات الأداء الرئيسية “سعر الإغلاق”، والذي يعني ببساطة النسبة المئوية للفرص التي تم إغلاقها في فترة زمنية محددة.

بالنسبة لوسائل الإعلام الاجتماعية ،يعد KPIs، أو مؤشر الأداء الرئيسي ،مقياسًا يقيس أداء الأعمال التجارية. قد تقيس شركة صغيرة مؤشرات الأداء الرئيسية مثل الاحتفاظ بالعملاء والمبيعات ورضا العملاء؛ غالبًا ما تمتلك الشركات الكبيرة المئات من مؤشرات الأداء الرئيسية التي تراقبها يوميًا.

أنواع مؤشرات الأداء الرئيسية

مؤشرات الأداء الرئيسية هي شريان الحياة لأي منظمة. إنها القياس الذي يسمح لنا بمعرفة ما إذا كنا على الطريق الصحيح أم لا. هذا هو السبب في أنه من الضروري التأكد من أن مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك تؤدي وظيفتها ،وأنه يتم استخدامها بشكل صحيح. لمساعدتك في هذه المهمة ،دعنا نلقي نظرة على بعض أنواع مؤشرات الأداء الرئيسية الأكثر شيوعًا:

  1. مؤشرات الأداء الرئيسية الكمية
  2. مؤشرات الأداء الرئيسية النوعية
  3. مؤشرات الأداء الرئيسية الرائدة
  4. مؤشرات الأداء الرئيسية المتأخرة
  5. مؤشرات الإدخال
  6. مؤشرات الأداء الرئيسية العملية
  7. مؤشرات الإخراج
  8. مؤشرات عملية
  9. مؤشرات الاتجاه
  10. مؤشرات قابلة للتنفيذ
  11. مؤشرات الأداء الرئيسية المالية

في مجال إدارة العمليات ،يعتبر مؤشر الأداء الرئيسي (KPI) مقياسًا كميًا يمكن استخدامه لتقييم أداء فرد أو إدارة أو مؤسسة. في مجال الأعمال ،تلعب مؤشرات الأداء الرئيسية دورًا حيويًا في قياس الأداء وتحسينه. يمنح جمع البيانات وتحليلها صانعي القرار فكرة عن مدى جودة أداء أعمالهم. تساعد مؤشرات الأداء الرئيسية في تحديد فعالية الاستراتيجيات الحالية وإجراء التغييرات عند الحاجة

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك