ما هي إعلانات PPC

ما هي إعلانات PPC

إعلان الدفع بالنقرة (PPC) هو طريقة تسويق عبر الإنترنت حيث يدفع المعلنون في كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان. سيتلقى الناشر ،المعروف أيضًا باسم مالك موقع الويب أو مشرف الموقع ،دفعة لكل زائر إلى موقعه ينقر على إعلان PPC.

إذا لم تكن قد استخدمت Google AdWords للبحث مطلقًا ،فيجدر بك إلقاء نظرة على إعلانات PPC. إنها تشبه إلى حد كبير الإعلانات على شبكة البحث النموذجية ،ولكن يتم عرضها في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن من SERPs. عندما ينقر المستخدمون على إعلان PPC ،يتم نقلهم إلى موقع ويب المعلن بدلاً من الانتقال مباشرةً إلى صفحة نتائج البحث العضوية. الميزة الرئيسية لـ PPC هي أنه لا يمكن للمعلنين الدفع إلا عندما ينقر شخص ما على الإعلان.

إعلان الدفع لكل نقرة هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت حيث يتم تحميل المعلنين فقط عندما ينقر المستخدم النهائي على الإعلان. وبهذه الطريقة ،تكون إعلانات الدفع بالنقرة ميسورة التكلفة للغاية بالنسبة للمعلنين الذين يرغبون في اكتساب المزيد من الظهور. على الرغم من أن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ليست مرتبطة بالضرورة بأي شبكة معينة ،فقد قامت العديد من شبكات الإعلانات بدمجها في أنظمتها بحيث يمكن استخدامها بسهولة بواسطة مشرفي المواقع. هناك أيضًا أنواع مختلفة من إعلانات الدفع لكل نقرة ،بما في ذلك إعلانات الوصلات النصية والعرض.

 أهم مصطلحات PPC

هذه المصطلحات هي: التكلفة لكل ألف ظهور – التكلفة لكل ألف ظهور ،أي عدد مشاهدات الإعلان مقسومًا على الأموال التي يتم إنفاقها عليها ،مقسمة إلى 1000. في هذه الحالة ،يتم حساب التكلفة لكل ألف ظهور من مبلغ المال لعرض واحد للإعلان لعرضه الإجمالي بالآلاف. يتم توفير هذا الحساب لكل مورد وسائط على حدة ولا يعكس القيمة الفعلية لعرض واحد أو عرضه.

PPC الدفع لكل نقرة ،وهو أحد أكثر أنواع الإعلان عبر الإنترنت شيوعًا. يدفع المعلن مقابل كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلان معروض على محرك بحث أو موقع ويب آخر. يختلف هذا عن تكلفة النقرة CPC ،والتي تعني تكلفة النقرة ولا تتطلب النقر فوق الإعلان للحصول على أموال.

 التسويق عبر محركات البحث SEM

التسويق عبر محركات البحث ،أو SEM ،هو شكل من أشكال الإعلان عبر الإنترنت تدفع الشركات بموجبه مقابل عرض موقعها على الويب أو محتواها في نتائج البحث على مواقع مثل Google و Bing. غالبًا ما يُشار إلى هذا النوع من الإعلانات باسم “تحسين محرك البحث” (SEO) ،على الرغم من أن الاثنين ليسا واحدًا. يشير SEO إلى عملية تحسين صفحات الويب لمحركات البحث ،بينما يشير SEM إلى شراء مساحة إعلانية على واحد أو أكثر من هذه المواقع.

يتفق كبار المسوقين عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم على أن التسويق عبر محرك البحث (SEM) هو أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. يستخدم SEM تحسين محرك البحث (SEO) لموقع الويب لتوليد حركة المرور من الكلمات الرئيسية ذات الصلة. الهدف من التسويق عبر محرك البحث هو جذب المزيد من الزوار إلى موقع ويب حتى يتمكنوا من شراء المنتجات أو الخدمات.

 تكلفة النقرة CPC أو Cost Per Click

في كل مرة يرى شخص ما إعلانك ،فإنك تدفع مبلغًا معينًا. تسمى هذه الرسوم تكلفة النقرة. كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلانك ،انخفضت تكلفة النقرة. وإذا لم ينقر عليها أحد على الإطلاق ،فلن تضطر إلى دفع أي شيء.

 العائد مقابل النقرة EPC أو Earning Per Click

ما هو وكيف تحصل عليه! ربحية كل نقرة – تم استخدام مفهوم EPC أو الربح مقابل النقرة لفترة طويلة من قبل صناعة التسويق عبر محركات البحث (SEM). يشير إلى مقدار المال الذي يمكنك كسبه من خلال عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ،ينطبق هذا المصطلح أيضًا على الأشكال الأخرى للإيرادات عبر الإنترنت مثل التسويق بالعمولة والإعلان على الشبكة الإعلانية والإعلان عبر الهاتف المحمول.

يمكنك اختيار الكسب من خلال عرض الإعلانات ،ويتم الدفع لك مقابل كل نقرة على الإعلانات. يرمز EPC إلى الربح لكل نقرة ،مما يعني أنه سيتم الدفع لك مقابل كل نقرة على الإعلانات التي يتم عرضها على موقع الويب الخاص بك. هذه طريقة دفع يقدمها Google AdSense وهي بديل لـ CPM (التكلفة لكل ألف ظهور).

 التكلفة لكل ألف ظهور CPM

التكلفة لكل ميل Cost Per Mile هي متوسط تكلفة رحلة عملك. وهي تشمل تكلفة الوقود ،والتلف والتلف على سيارتك ،والاستهلاك ،ومدفوعات القرض أو مدفوعات الإيجار للسيارة ،وتكاليف صيانة السيارة ،والبلى العام للسيارة.

على عكس الإعلانات المصوّرة التقليدية ،تُعد تكلفة الألف ظهور أو إعلان التكلفة لكل ميل شكلاً جديدًا نسبيًا من التسويق لا يحتوي على معدلات ثابتة. تسمح هذه الطريقة للمعلنين بالمزايدة بالسعر الذي يرغبون في دفعه لكل ميل مدفوعًا بواسطة جمهورهم المستهدف.

 نسبة النقر إلى الظهور CTR

ما هي نسبة النقر إلى الظهور Click Through Rate؟ نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي نسبة النقرات إلى مرات الظهور. بعبارة أخرى ،سيخبرك هذا المقياس بعدد المرات التي ينقر فيها الأشخاص فعليًا على الروابط في إعلاناتك مقارنة بعدد مرات مشاهدة الإعلان. يمكن أن يكون هذا الرقم مؤشرًا رائعًا لجودة الإعلان والتحويلات. كلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور ،كان أداء إعلانك أفضل!

نسبة النقر إلى الظهور أو نسبة النقر إلى الظهور هي قياس لعدد المستخدمين الذين نقروا على إعلان بعد رؤيته. يساعد المعلنين في تحديد الإعلانات التي سيتم عرضها ويساعد الناشرين في تحديد أنواع الإعلانات التي تعمل بشكل أفضل لمواقعهم. تعني نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة أنك تفعل شيئًا صحيحًا ،ويمكن أن تعني نسبة النقر إلى الظهور المنخفضة أنك بحاجة إلى إجراء تغييرات على نسخة الإعلان أو الموضع أو الصفحة المقصودة.

الفرق بين إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC وتحسين محركات البحث SEO

يعد Google Adwords ،والمعروف باسم PPC Advertising ،الطريقة الأكثر فاعلية للحصول على عملاء جدد. ومع ذلك ،إذا كنت مستخدمًا جديدًا لبرنامج Google AdWords ،فقد يكون من المربك بعض الشيء معرفة كيفية عمل كل شيء. ستساعدك هذه المقالة على فهم أساسيات إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) بحيث يمكنك استخدامها في صالحك عند تشغيل عملك على الإنترنت.

إذا كنت شخصًا يريد إنشاء عملاء محتملين لعملك ،فيجب أن تعرف الفرق بين إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وتحسين محركات البحث (SEO). حسنًا ،ما هي قدرة شرائية؟ إنه الشكل المختصر للدفع لكل نقرة. إذا كان لديك موقع ويب به عدد كبير من الزيارات ،فيمكن للأشخاص البدء في جني الأموال باستخدام هذه الطريقة.

مميزات إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC

  1. نتائج إعلانات سريعة
  1. سهولة التحكم في عرض الاعلان
  1. لها فعالية كبيرة
  1. سهولة استهداف العميل
  1. الإعلانات دائمًا في المقدمة

مميزات تحسين محركات البحث SEO

  1. السيو رخيص للغاية على المدى البعيد
  1. النتائج عادة ما تكون مستقرة
  1. السيو يسمح لك بناء Authority علامتك التجارية
شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك