ما هي أداة Search Console Insights؟

ما هي أداة Search Console Insights من جوجل؟

Google Search Console Insights هي أداة تحسين محركات البحث (SEO) تتيح لمشرفي المواقع عرض معلومات مفصلة حول عمليات زحف Googlebot وكيفية تفاعل المستخدمين مع الموقع والمزيد.

إنها أداة لا تقدر بثمن للمسوقين الذين يرغبون في تحسين صفحاتهم للحصول على أداء أفضل في نتائج البحث المجانية. يمكن أن توفر لك الإحصاءات المتوفرة في Google Search Console إحصاءات قيمة حول صحة موقعك على الويب وأدائه. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول Google Search Console Insights.

باستخدام Google Search Console Insights ،يمكنك عرض الإحصائيات الخاصة بأداء الجوال لموقعك وإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ومعرفة كيفية مقارنة بيانات Search Console مع المواقع الأخرى. تتيح لك هذه الأداة الجديدة أيضًا استكشاف بيانات مواقع الويب التي تشترك في نفس عنوان IP مثل عنوانك.

ما هي مميزات أداة Search Console Insights؟

تعتبر رؤى Search Console أمرًا ضروريًا لمشرفي المواقع لأنها تمكنهم من تتبع أداء الصفحات من بحث Google. يوفر بيانات تساعد في تحسين فعالية مُحسنات محركات البحث ،وبالتالي زيادة الزيارات والعملاء المتوقعين. يمكن للعديد من أدوات التحليل مراقبة حركة مرور موقع الويب ولكنها لا تستطيع تقديم معلومات حول كيفية عثور هؤلاء المستخدمين على المواقع.

ومع ذلك ،مع إحصاءات Google ،يمكنك رؤية كل هذا وأكثر من ذلك بكثير. تشتمل Search Console  التحكم في البحث على ميزات مثل: * تحسين الصفحة – توضح لك هذه الميزة أي صفحة على موقعك تعمل بشكل أفضل للمستخدمين وكيف تعمل. يمكنك أيضًا التعرف على الاستراتيجيات التي تعمل بشكل جيد أو لا تعمل بشكل جيد للآخرين.

Google Search Console Insights هي أداة تستخدم لتحسين محركات البحث ومشرفي المواقع لمعرفة كيفية أداء مواقعهم في البحث. يسمح لك بمقارنة حركة المرور العضوية الخاصة بك مع تحليلات مستوى الكلمات الرئيسية ،من بين ميزات أخرى. يمكنك عرض هذه الأفكار عبر لوحة القيادة أو باستخدام عوامل تصفية بسيطة.

نظرًا لأن Google توسع فهرسها كل شهر ،فمن المهم أن تظل على اطلاع دائم ببياناتك من Search Console عن طريق تسجيل الوصول مرة واحدة على الأقل شهريًا.

تمنحك Search Console Insights القدرة على تتبع أداء كلماتك الرئيسية ومراقبته بمرور الوقت. إنه يعمل تمامًا مثل Google Analytics ،ولكن تتم مشاركة البيانات المستندة إلى الحساب فيما بينها حتى تتمكن بسهولة من معرفة مدى تأثير الكلمات الرئيسية ذات الصلة على حركة المرور على موقعك وأهداف إنشاء قوائم العملاء المحتملين.

Search Console Insights هي خدمة تتيح لك معرفة كيفية استخدام الأشخاص لبحث Google للعثور على موقعك على الويب أو تطبيقك. باستخدامه ،يمكنك العثور على مصطلحات البحث التي تقود موقعك والأوصاف والصفحات المقصودة التي يستخدمها الباحثون والمكان الذي أتوا منه (مثل نتائج البحث المجانية أو الإعلانات على Google.com).

كما يعرض أيضًا أهم الكلمات الرئيسية التي تجذب حركة المرور إلى موقعك وما إذا كانت عمليات البحث هذه تأتي من أجهزة الجوال أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

كيفية استخدام الأداة؟

لاستخدام Search Console Insights ،ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك في Google والنقر فوق الزر “تحليلات البحث”. عند عرض هذه التحليلات ،من المهم فهم معنى كل رسم بياني. يوضح الرسم البياني لعرض الصفحة لكل كلمة رئيسية عدد مرات مشاهدة صفحتك بواسطة شخص بحث عن هذا المصطلح المحدد.

يُظهر متوسط الموضع مكان ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث (كلما ظهر في أعلى الصفحة ،كان ذلك أفضل). أخيرًا ،يعكس متوسط الترتيب مدى جودة أدائك مقارنة بمواقع الويب الأخرى التي تصنف لنفس الكلمة الرئيسية.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك