ما هو الكوبي رايتنج (Copywriting)

الكوبي رايتنج (Copywriting) كتابة الإعلانات هو فن ومهارة كتابة المحتوى أو إنشاء رسالة لجمهور أو سوق معين. قد يشمل أيضًا التحرير وتحسين محركات البحث وتصميم الويب. يتحمل مؤلفو الإعلانات مسؤولية إنشاء محتوى فعال يجبر المستهلكين على شراء منتج أو خدمة.

ما هو الكوبي رايتنج (Copywriting)؟

كتابة الإعلانات هي فن الكتابة للبيع. يتم التعاقد مع مؤلفي الإعلانات لإنشاء محتوى ويب وصفحات مبيعات وإعلانات مطبوعة وكتيبات ومواد تسويقية أخرى من شأنها إثارة الاهتمام بمنتجات وخدمات صاحب العمل. يعمل مؤلف الإعلانات عادةً مع فريق إبداعي يتضمن مصممين ومتخصصين في تحسين محركات البحث عند إنشاء مواد تسويقية. يجب أن يكون مؤلفو الإعلانات قادرين على الكتابة بطريقة إبداعية مع استهداف الجمهور المناسب أيضًا.

Copywriting هو فن كتابة نسخ المبيعات لموقعك على الويب. نسخة المبيعات هي المحتوى الذي يتم استخدامه لبيع منتج أو خدمة على موقع الويب الخاص بك.

أهم الأساس الذي يعتمد عليه مجال الكوبي رايتنج (Copywriting)

إن أهم ركيزتين يعتمد عليهما مجال كتابة الإعلانات هي قوة الكلمة المكتوبة وأهمية معرفة جمهورك. كلاهما مهم مثل أي جزء آخر من خطة تسويق كاملة ويمكن أن يساعدك في بناء صورة لشركتك تمامًا مثل أي شيء آخر.

وأيضا البنية والإقناع. بدون هذين المكونين الأساسيين ،سوف يسقط المحتوى الخاص بك. في الوقت نفسه ،لا يكفي مجرد وجود بنية قوية وعناصر مقنعة في نسختك إذا لم يكن لديك أيضًا قصة مقنعة لترويها.

أهمية وصف المنتجات في مجال الكوبي رايتنج؟

يعد وصف المنتج أهم أداة تسويقية لأي شركة ،لأنه يساعد في تعريف المستهلكين بما يبيعه عملك. على الرغم من عدم وجود قواعد تحدد كيفية كتابة وصف المنتج ،إلا أن كتابة أحدها تتطلب تفكيرًا وتخطيطًا دقيقين. قم بتضمين تفاصيل حول الجودة والسعر والخدمة بالإضافة إلى كيفية مساعدة المنتج للآخرين على عيش حياة أفضل. الأشياء الأخرى التي قد تدرجها في وصف المنتج هي تفاصيل الشحن أو معلومات حول المرتجعات إن وجدت.

تعتبر أوصاف المنتج جزءًا مهمًا من البيع عبر الإنترنت. كلما زادت المعلومات التي تقدمها، كان من الأسهل على عملائك اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي عليهم شراء العنصر الخاص بك أم لا. إذا كنت تبيع سلعًا لا تحظى بشعبية كبيرة أو يصعب وصفها ،ففكر في تكوين وصف منتج لكل عنصر.

يعطي وصف المنتج معلومات للمشتري المحتمل حول منتجك. يجب أن تكون مفصلة ودقيقة حتى يفهم القارئ ما سيحصل عليه عند شراء العنصر. يجب أن يجيب وصفك على أي أسئلة قد تكون لدى المشتري حول هذا الموضوع، مثل: ماذا يفعل؟ كيف تختلف عن المنتجات المماثلة؟ لمن هذا البند المقصود؟ ما الذي يمكن أن يتوقعه المشترون بعد شرائه؟ ضع في اعتبارك أن الأوصاف تُستخدم لبيع العناصر عبر الإنترنت وفي المتاجر، لذا تأكد من تضمين جميع الحقائق ذات الصلة. يمكنك تقديم صور للمتسوقين عبر الإنترنت الذين يرغبون في رؤية شكل منتجك قبل الشراء

لوصف المنتجات الخاصة بك تحتاج أولا إلى الإجابة على بعض الأسئلة:

  • كيف يمكن تمييز المنتج عن المنتجات المماثلة؟
  • من هو السوق المستهدف للمنتج؟
  • ما الفوائد التي ستجذب العملاء المحتملين لتجربة هذا المنتج؟
  • ما نوع استراتيجية التسويق التي يجب استخدامها للإعلان عن هذا المنتج؟

أهمية فهم العميل؟

الركيزة الأولى لاستراتيجيتك التسويقية هي فهم عميلك. الركيزة الثانية لاستراتيجيتك التسويقية هي فهم احتياجات العميل. بمجرد أن تعرف من هم عملاؤك ،يمكنك معرفة ما يحتاجون إليه. يعد فهم احتياجات العميل أمرًا بالغ الأهمية لتصميم استراتيجية تسويق ستنجح. لا يمكنك تصميم خطة رابحة ما لم تفهم بالضبط ما سوف يتطلبه الأمر لإرضاء وإسعاد العملاء الذين ترغب في جذبهم والاحتفاظ بهم .

الركيزة الثانية للاستراتيجية هي فهم عملائنا ورحلتهم وكيفية استخدامهم لمنتجاتنا. يمكن أن يساعدنا فهم رحلات العملاء في العثور على فرص جديدة للنمو ،وتحديد الأماكن التي نفقد فيها الفرص حول تجربة العميل، أو الكشف عن طرق جديدة لتحسين منتجاتنا أو كيفية عملنا داخليًا.

مهارات العمل في مجال الكوبي رايتنج

لتصبح مؤلف إعلانات جيد ،تحتاج إلى الإبداع والعين للتفاصيل. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على الكتابة بطريقة تلهم الناس. من المفيد أيضًا أن تكتب بسرعة وبدقة وتفهم جمهورك أو السوق.

أن تكون كاتبًا جيدًا هو الحد الأدنى من المتطلبات لتصبح مؤلف إعلانات. ومع ذلك ،لكي تنجح في هذا المجال ،يجب أن تتمتع بصفات معينة. يتمتع مؤلف الإعلانات الجيد بالسمات التالية: القدرة على إنشاء محتوى فريد ومثير للاهتمام ومبدع يمكن أن يجذب القراء إلى النقر على الروابط الخاصة بك. لديه عين للتفاصيل. حتى أبسط خطأ سيحول آفاقك بعيدًا عن منتجك أو خدمتك. يريدون أن يقرؤوا عن شيء يثير اهتمامهم.

كيف تبدأ؟

للبدء في كتابة الإعلانات هو موقع ويب يسمى Copywriting.com. يحتوي هذا الموقع على برنامج تعليمي مجاني حول كتابة النصوص ،وحتى دورة تدريبية عبر الإنترنت لمساعدتك على البدء في أساسيات كتابة الكلمات للبيع. مكان آخر رائع للتعرف على تأليف الإعلانات هو من الكتب أو المواد الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع. هناك العديد من الكتب التي تتناول هذا الموضوع والتي يمكن أن تساعدك على البدء ،ولكن أحد أفضل الكتب للمبتدئين هو “أسرار الكتابة القوية” من تأليف ألان روزنسبان.

للبدء في مجال كتابة الإعلانات ،يوصي المعلمون بتعلم التحدث والكتابة بشكل جيد. وذلك لأن مؤلفي النصوص مسؤولون عن إنشاء المحتوى والكتابة المقنعة. نتيجة لذلك ،من المهم أن تتمتع بمهارات اتصال قوية. يجب أن يكون مؤلفو الإعلانات قادرين على نقل الأفكار بوضوح ،حتى عند العمل بمفاهيم معقدة أو مصطلحات تقنية. بالإضافة إلى ذلك ،يجب أن يكونوا ماهرين في كتابة نسخة جذابة تقنع المستهلكين بشراء منتجاتهم أو خدماتهم.

عليك أن تعرف ماذا تريد أن تفعل. يمكنك تجربة أنواع مختلفة من العمل في هذا المجال ،لكن عليك أن تعرف بالضبط ما الذي تحاول القيام به. إذا كنت جيدًا في الكتابة ،فحاول كتابة الإعلانات لمجلة أو صحيفة. إذا كانت كتابتك تدور حول كيفية عمل شيء ما أو إذا كانت بحاجة إلى تحسين ،فحاول مساعدة شخص ما من خلال تقديم اقتراحات حول كيفية تحسين مهاراتهم في كتابة الإعلانات. هناك العديد من الطرق التي يمكن للناس بها كسب المال من هذا النوع من العمل وكلها تتضمن جزء الكتابة الفعلي منه.

Copywriting هو مجال وظيفي مفتوح لأي شخص تقريبًا. ومع ذلك ،هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل البدء فعليًا في حياتك المهنية الجديدة. أولاً ،من المفيد أن تكون على دراية بأساسيات كتابة الإعلانات وما يمكن أن تقدمه لك. كلما زادت معرفتك بهذا النوع من الكتابة ،أصبح من الأسهل البدء في مشاريع الكتابة الخاصة بك. ستحتاج أيضًا إلى التعرف على الموارد المتاحة عبر الإنترنت لمؤلفي النصوص ،سواء المدفوعة أو المجانية.

اقرأ ايضا: ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات؟

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك