ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات؟

ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات؟

الفرق بين التسويق والمبيعات هو أن الأول يركز على جذب عملاء جدد من خلال الترويج للمنتجات لهم ،بينما يركز الأخير على العملاء الحاليين من خلال بيع المنتجات لهم. كلا المجالين مهمان بنفس القدر في ضمان أن تمتلك الشركة قاعدة عملاء جيدة للحفاظ على نفسها.

التسويق والمبيعات كلمتان يتم طرحهما كثيرًا في مجال الأعمال. قد تكون على دراية بالفرق بين التسويق والمبيعات ،ولكن إذا لم تكن كذلك ،فأنت لست وحدك. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن التسويق والمبيعات قسمان مختلفان في الشركة. في الواقع ،هم قسم واحد له وظيفتان مختلفتان: يركز التسويق على الإعلان والعلاقات العامة والعلامات التجارية بينما تركز المبيعات على عقد الصفقات وكسب المال.

ما هي أساسيات المبيعات والتسويق؟

المبيعات هي شريان الحياة لكل عمل. بدون مبيعات ،لا يوجد عملاء. بدون عملاء ،لا يوجد عمل. نتفهم جميعًا أنه عند البيع ،عندما تبيع لشخص واحد ،يكون لديك عميل واحد. عندما يشتري هذا العميل منك مرة أخرى أو يخبر شخصًا آخر عن تجربته الإيجابية مع منتجك أو خدمتك ،يصبح مشتريًا متكررًا ومصدرًا للإحالات لشركتك – في الأساس ،يصبح أفضل بائع لك.

البيع هو فن الإقناع . إنها مهارة إقناع الناس بشراء ما تعرضه. يعرف مندوبو المبيعات الجيدون كيفية إقناع الآخرين والقيام بذلك بطريقة إيجابية ومقنعة. يمكن لمندوب المبيعات الجيد أن يصنع شركة أو يكسرها. يمكنهم جلب عملاء جدد لزيادة المبيعات والإيرادات ،أو يمكنهم تنفير المشترين المحتملين وجعلهم يتسوقون في مكان آخر.

ما هو الفرق بين إدارة التسويق وإدارة المبيعات؟

إدارة التسويق وإدارة المبيعات مجالان مختلفان تمامًا من مجالات الأعمال. يتعامل مديرو التسويق مع الأنشطة التسويقية للشركة ،بما في ذلك تصميم المنتجات وتطوير العلامة التجارية والتسعير والتوزيع وترويج المبيعات. يشرف مديرو المبيعات على فرق المبيعات ويساعدون في بيع السلع أو الخدمات للعملاء.

إدارة المبيعات هي عملية إدارة عملية البيع بأكملها. يحتاج مديرو المبيعات إلى التأكد من أن الشركة تبيع ما يكفي من المنتجات أو الخدمات من أجل الحفاظ عليها مربحة. تتضمن إدارة التسويق إنشاء منتجات وخدمات جديدة ،والتأكد من تقديمها بطريقة تزيد من مقدار الاهتمام الذي يتلقونه ،ثم التأكد من وصولهم إلى قاعدة المستهلكين المستهدفة.

المبيعات والتسويق أمران حاسمان لأي نوع من الأعمال. يجب أن تجد الشركة التي تبيع المنتجات عملاء جددًا يهتمون بشراء سلعها أو خدماتها. كما يحتاج إلى وضع خطط لإرضاء هؤلاء العملاء بعد البيع. من ناحية أخرى ،يتضمن التسويق تحديد السوق أو الأسواق الأنسب لمنتج أو خدمة معينة. يمكن استخدام هذا البحث لمساعدة الشركات في تحديد مكان بيع بضاعتها ،سواء كان ذلك من خلال مواقع الويب أو الكتالوجات أو واجهات المحلات. تسير المبيعات والتسويق جنبًا إلى جنب لأن مندوبي المبيعات غالبًا ما يستخدمون استراتيجيات منفصلة عن تلك التي يستخدمها المسوقون عند محاولة جذب عملاء جدد.

تتمثل الخطوة الأولى للمبيعات والتسويق في فهم الأساسيات. إنها معرفة ما يريده عملاؤك وكيفية بيعهم عليه. على سبيل المثال ،إذا كنت تبيع قفازات البيسبول ،فعليك أن تعرف أنها تحظى بشعبية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا. تحتاج أيضًا إلى معرفة أن الآباء سيشترون أي شيء يريده ابنهم طالما أنه لا يكلف الكثير من المال. ستساعدك معرفة هذه الأساسيات في جعلك في صدارة منافسيك لأنه يمكنك أن تكون أكثر استهدافًا في جهودك التسويقية أكثر من شخص ليس لديه فكرة عما يريده عملاؤه أو إلى أي مدى يريدون ذلك.

ما هي أدوات التسويق؟

التعريف الأساسي لأدوات التسويق هو عدد الأشياء التي يتم استخدامها لإجراء عملية بيع. تُستخدم أدوات التسويق عادةً في كل من الأعمال التجارية غير المتصلة بالإنترنت وعبر الإنترنت. عند استخدامها عبر الإنترنت ،غالبًا ما يتم سرد أدوات التسويق هذه بطريقة معينة ،مما سيسمح للعملاء المحتملين بمعرفة ما يمكنهم الحصول عليه مقابل أموالهم عند الشراء منك.

ما هي أدوات المبيعات؟

تم تصميم أدوات المبيعات لمساعدتك على بيع المزيد من منتجاتك وخدماتك. هناك العديد من أنواع أدوات المبيعات ،بما في ذلك الكتيبات والكتالوجات والنشرات الإعلانية والبطاقات البريدية وبطاقات العمل وما إلى ذلك.

أداة المبيعات هي شيء يمكن لصاحب العمل أو مندوب المبيعات استخدامه لمساعدتهم على بيع منتجهم أو خدمتهم. تأتي أدوات المبيعات في العديد من الأشكال المختلفة والأمر متروك لمالك النشاط التجاري أو مندوب المبيعات لمعرفة ما هو الأفضل لشركته. في معظم الحالات ،يحتاج صاحب العمل إلى إنشاء خطة حول كيفية استخدام أداة المبيعات الخاصة به حتى يتمكن من بيع ما يكفي من المنتجات والخدمات.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك