التسويق بالفيديو دليل شامل

التسويق بالفيديو Video Marketing  هي طريقة رائعة لإيصال رسالتك إلى عملاءك وتعزيز وجودك عبر الإنترنت. يعد الفيديو طريقة سريعة لجذب انتباه المستخدمين ،وباستخدام خطة التسويق الصحيحة ،يمكنك تحقيق نجاح هائل لاعلانك التجاري.

ماهو التسويق بالفيديو

التسويق بالفيديو هو عملية استخدام الفيديو لتسويق منتجك أو خدمتك. إنها طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك وبناء الثقة وتعزيز معدلات التحويل.

يمكن أن يكون التسويق عبر الفيديو طريقة رائعة لمساعدتك في توسيع نطاق نشاطك التجاري عبر الإنترنت ،ولكن من المهم أن تعرف ما يعنيه المصطلح قبل تحديد ما إذا كان مناسبًا لنشاطك التجاري. في هذه المقالة ،سنلقي نظرة على ماهية التسويق عبر الفيديو ونتعلم بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للبدء.

أهمية التسويق بالفيديو

إذا كنت ترغب في إيصال رسالتك عبر الإنترنت ،فإن التسويق عبر الفيديو طريقة ممتازة للقيام بذلك. السبب وراء نجاحه بشكل جيد هو أن الناس يثقون فيما يرونه بأعينهم أكثر مما يقرون في مقال أو يسمعونه عبر الراديو. من المرجح أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ،مما قد يزيد من ظهورك.

يعد التسويق عبر الفيديو منصة قوية لجميع أنواع الأعمال. يتمثل الاختلاف الحقيقي الوحيد بين شركة من الدرجة الأولى وشركة من الدرجة الأدنى في عدد المرات التي يمكن فيها مشاهدة المحتوى الخاص بهم. عندما يتم استخدام التسويق عبر الفيديو بشكل صحيح ،فإنه يمنح عملك العلامة التجارية التي يحتاجها لاختراق الضوضاء وجذب المزيد من المستهلكين.

كيف تستخدمه؟

لأعمالك يستهلك عملاؤك بشكل متزايد المحتوى على أجهزتهم المحمولة. في الواقع ،كشفت دراسة حديثة أجرتها Google و Ipsos أن أكثر من نصف مالكي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يشاهدون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت كل أسبوع ،وهذا الرقم أعلى بالنسبة لمستخدمي الأجهزة اللوحية.

لتسويق عملك يعتبر التسويق عبر الفيديو من أذكى الطرق لتسويق أي عمل تجاري اليوم. إنها طريقة متعددة الاستخدامات وفعالة ،وهي طريقة ممتازة لبناء الوعي بعلامة تجارية أو منتج أو خدمة جديدة. أكبر ميزة هي أنه يمكن استخدامه للعديد من السيناريوهات المختلفة. يمكن استخدامه كوسيط مستقل أو كجزء من إستراتيجية حملة متكاملة تتضمن أشكالًا أخرى من الإعلان مثل وسائل التواصل الاجتماعي ،وتحسين محركات البحث (SEO) ،والتسويق عبر البريد الإلكتروني ،وما إلى ذلك.

لأعمالك يمكن للعديد من الشركات الاستفادة من استخدام التسويق عبر الفيديو لتعزيز تواجدها على الإنترنت. إذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام الفيديو لعملك ،فاقرأ النصائح التالية: – الخطوة الأولى هي التخطيط مسبقًا. قبل إنشاء مقطع فيديو ،حدد ما تريد أن يحققه ومن سيشاهده. – تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك بسيطة وسهلة الفهم من خلال استهداف جمهور معين بدلاً من محاولة جذب الجميع مرة واحدة. – بمجرد اكتمال المشروع ،قم بالترويج له على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter من خلال مشاركة الروابط وطلب التعليقات من الأشخاص.

التسويق عبر البريد الإلكتروني “Video Email Marketing”

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو مفهومًا جديدًا نسبيًا قد يبدو مخيفًا ،ولكن يمكن تقسيمه إلى ثلاث خطوات بسيطة: التخطيط والإنتاج والتوزيع.

في الوقت الحاضر ،يُنظر إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني عبر الفيديو على أنه طريقة أكثر فاعلية للإعلان. إنه أكثر جاذبية ويمكن أن يصل إلى قاعدة جمهور أوسع. لجعلها تعمل لصالح شركتك ،يجب أن تركز على هذه الأشياء الثلاثة: 1) محتوى الفيديو – اختر موضوعًا مثيرًا للاهتمام من شأنه أن يجذب جمهورك المستهدف. 2) التصميم – اطلب المساعدة من مصمم محترف لإنشاء التصميم المثالي الذي يتوافق مع العلامة التجارية الخاصة بشركتك 3) الوسائط – استخدم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني من ViralEmailMarketing لإرسال مقاطع الفيديو عبر رسائل البريد الإلكتروني.

التسويق على موقع الويب الخاص بك

إذا كنت تفكر في إضافة فيديو إلى موقع الويب الخاص بك ،فهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها. أولاً ،يجب أن يكون الفيديو جيدًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ،فلن يكون عائد استثمارك يستحق ذلك. ثانيًا ،يحتاج جمهورك المستهدف إلى الوصول إلى الإنترنت ومتصفح الويب الذي يدعم HTML5. على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا ،إلا أنه مهم لأن 60 بالمائة من الأشخاص في أمريكا الشمالية لديهم اتصال عالي السرعة بالإنترنت في المنزل مما يسمح لهم بمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

يعد التسويق عبر الفيديو طريقة جديدة ومثيرة نسبيًا للترويج لموقعك على الويب ،سواء كنت تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت أو تريد فقط الإعلان عن منشورات مدونتك. يُعد مفيدًا لأنه يسمح لك بالتحدث مباشرة مع عملائك حول المنتجات أو الخدمات التي يهتمون بها ،دون الحاجة إلى الاعتماد على النص وحده. إنها أيضًا طريقة رائعة لعملائك “للتعرف عليك بشكل أفضل” قبل أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون التسوق في موقعك أم لا.

أنواع الفيديوهات التسويقية

هناك أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو التسويقية. تشمل ثلاثة أنواع شائعة ما يلي: مقاطع الفيديو التوضيحية ومقاطع الفيديو الترويجية وملفات B-Rolls التسويقية. الفيديو التوضيحي هو مقطع فيديو قصير (60 ثانية أو أقل) ،عالي الجودة ،احترافي يشرح منتجك أو خدماتك للعملاء بطريقة ممتعة وجذابة. عادةً ما يكون مقطع الفيديو الترويجي أطول من مجرد شرح ويسلط الضوء على فوائد منتجك / خدمتك على المنتجات / الخدمات المماثلة الأخرى. ينتهي بشكل عام بدعوة لاتخاذ إجراء مثل “اتصل الآن بخصم 20٪” أو “انقر هنا لمعرفة المزيد” بدلاً من ترك المشاهدين معلقين بعد شرح عرضك.

خطوات واستراتيجية العمل

يُعد التسويق عبر الفيديو أداة قوية يمكنها مساعدتك في التواصل مع جمهورك والترويج لعلامتك التجارية. تجذب مقاطع الفيديو الانتباه ويمكن أن تكون أكثر فاعلية بأربع مرات من الأنواع الأخرى لتسويق المحتوى. إذا لم تكن تستخدم الفيديو بالفعل في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك، فإنك تفوت فرصة رائعة للتفاعل مع عملائك. يمكن أن يساعدك قسم خدمات إنتاج الفيديو لدينا في إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تصل إلى جمهورك المستهدف وتقنعه.

تحديد أهدافك

من المهم أن تفهم متطلبات جمهورك من أجل إرسال الرسالة الصحيحة وتحقيق أهداف حملتك المرجوة. إذا لم تكن متأكدًا مما تريد أن تقوله حملة تسويق الفيديو الخاصة بك، فخذ بعض الوقت للتفكير في الهدف من حملتك التسويقية. بمجرد وضع هدف في الاعتبار، ابدأ في تخطيط محتوى الفيديو الخاص بك حول هذا المفهوم. ضع في اعتبارك من هو جمهورك المستهدف وأنواع مقاطع الفيديو التي من المرجح أن يتفاعلوا معها. إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة وغنية بالمعلومات، حيث من المرجح أن تكون ناجحة في تحقيق أهدافك.

البحث عن الجمهور المستهدف

من المهم تحديد جمهورك المستهدف أولاً. سيساعدك هذا في إنشاء محتوى ملائم وجذاب لهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن معرفة جمهورك المستهدف سيسمح لك بتركيز جهودك التسويقية بشكل أفضل، مما يضمن وصولك إلى الأشخاص المناسبين. من خلال تخصيص الوقت الكافي لتحديد جمهورك المستهدف، يمكنك إنشاء حملة تسويق فيديو ناجحة تصل إلى عدد كبير من العملاء المحتملين.

تحديد قنوات التوزيع الخاصة بك

قناة التوزيع هي مجموعة من المنظمات المترابطة التي تساعد في إتاحة منتج أو خدمة للاستخدام أو الاستهلاك من قبل المستهلك أو مستخدم الأعمال. تم تصميم القنوات لتوفير الوقت والمال والجهد من خلال توفير طريق مباشر إلى السوق. من خلال فهم قنوات التوزيع الخاصة بك، يمكنك توجيه جهودك التسويقية بشكل أكثر فعالية وتحسين عملية المبيعات الخاصة بك. لتحديد المزيج الصحيح من قنوات التوزيع لعملك، ضع في اعتبارك قاعدة عملائك ونوع المنتج والأهداف العامة.

تحديد نوع محتوى الفيديو الذي ستنتجه

هناك العديد من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة التي يمكنك إنشاؤها، لذلك من المهم تحديد أكثرها ملاءمة لجمهورك المستهدف. بمجرد أن تقرر نوع المحتوى الذي ستقوم بتسويقه، فهذا هو الوقت المثالي لاختيار الوسيط أو النظام الأساسي الأنسب لنشر المحتوى الخاص بك.

إنشاء سيناريو أو لوحة عمل للفيديو الخاص بك

يعد النص أو لوحة العمل للفيديو الخاص بك أفضل طريقة للتأكد من أن الفيديو الخاص بك احترافي وجذاب. باستخدام نص أو لوحة عمل، يمكنك تخطيط محتوى الفيديو الخاص بك والتأكد من أن جميع العناصر الخاصة بك تعمل معًا لإنشاء منتج نهائي متماسك وفعال. يمكن أن تكون لوحة العمل أيضًا أداة مفيدة في تخطيط اللقطات والعناصر المرئية.

التخطيط والتحضير لتصوير الفيديو

التسويق بالفيديو عملية تتطلب التخطيط والإعداد قبل التصوير. هذا للتأكد من أن المنتج النهائي عالي الجودة وقادر على تحقيق النتائج المرجوة. تتضمن بعض الجوانب التي يجب مراعاتها الجمهور المستهدف والنظام الأساسي ومن سيشاركون في الفيديو. إذا تم القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يكون التسويق عبر الفيديو طريقة رائعة للترويج لعملك.

توزيع الفيديو الخاص بك على الإنترنت

إذا كنت تتطلع إلى توزيع الفيديو الخاص بك على الإنترنت، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك. أولاً، ضع في اعتبارك المكان الذي تريد استضافة الفيديو الخاص بك. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، ولكل منها مجموعته الخاصة من الإيجابيات والسلبيات. عليك أن تقرر ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك وتختار وفقًا لذلك. ثانيًا، استفد من جميع الأدوات والموارد المتاحة. هناك عدد من الطرق لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحقيق أداء أفضل والوصول إلى المزيد من الأشخاص. أخيرًا، تأكد من التفكير في عنوان الفيديو ووصفه. هذه هي العوامل الرئيسية في جعل الناس يشاهدون الفيديو الخاص بك في المقام الأول. باتباع هذه النصائح، يمكنك التأكد من أن الفيديو الخاص بك يحظى بالاهتمام الذي يستحقه.

قياس نتائج حملتك

من المهم قياس نتائج حملة تسويق الفيديو لضمان نجاحها. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك، ولكن من أكثرها شيوعًا التركيز على الوعي بالعلامة التجارية، والقياس السهل، والعثور على الجمهور المستهدف. من خلال مراقبة الأداء والنتائج، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة لتحسين حملتك والوصول إلى أهدافك المرجوة.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك