طرق تسويق متجرك الإلكتروني

تسويق متجرك الإلكتروني – التسويق هو أحد الجوانب الأكثر حيوية في أي مسعى من شركة إلى المستهلك. ليس من المهم فقط أن يعرف عملاؤك أنك موجود ،ولكن من الضروري أن يكونوا على دراية بما لديك لتقدمه في جميع الأوقات. هناك العديد من الطرق لتسويق متجرك عبر الإنترنت ،بما في ذلك حملات الوسائط الاجتماعية وتحسين محركات البحث ،ولكن أقوى أداة في ترسانة التسويق الخاصة بك هي التسويق عبر البريد الإلكتروني.

أهم طرق تسويق المتجر الإلكتروني

يعد التسويق جانبًا حاسمًا في كل عمل تجاري ،ولا يصبح أكثر أهمية إلا عندما تكون شركتك متصلة بالإنترنت. لتحقيق النجاح في بيئة التجارة الإلكترونية ،عليك التأكد من أن الناس يعرفون ما تقدمه. تشمل أهم طرق تسويق متجر إلكتروني ما يلي

  1. الدفع بالنقرة (PPC). من المحتمل أن تكون PPC هي الطريقة الأكثر شيوعًا للتسويق على الإنترنت. إنها أرخص من الطرق الأخرى ولكنها أيضًا أقل فاعلية ما لم تكن تعرف ما تفعله ،لذا تأكد من الاتصال بالمحترفين للحصول على المساعدة إذا اتبعت هذا الطريق.
  2. تحسين محركات البحث (SEO). SEO هي عملية تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث مثل Google أو Yahoo! سوف يساعد على التأكد من ذلك
  3. طريقة أخرى مهمة هي إنشاء لافتات. من الضروري جعلها جذابة. يجب أن يكون البانر جذابًا من الناحية المرئية وأن يحتوي على معلومات حول متجرك ومبيعاتك وخصوماتك وما إلى ذلك.
  4. التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للشركات لإخراج منتجاتها إلى السوق لأنه يمكن أن يستهدف العملاء المحتملين مباشرة.
  5. Google AdWords: تتيح هذه الخدمة للمستخدمين شراء مساحة إعلانية لعرض اعلاناتك.
  6. الخصومات والعروض الخاصة – وهي من أفضل الأدوات الترويجية للمتاجر الإلكترونية. امنح العملاء خصمًا ،وسيعودون بالتأكيد إلى متجرك مرة أخرى.

تقدم العروض بشكل مستمر للعملاء

ترغب العديد من الشركات في جذب العملاء ومنحهم خصومات وهدايا مجانية وما إلى ذلك. يمكن تقديم هذه العروض باستخدام العديد من طرق التسويق: في الكتالوجات والصحف وحتى عبر الإنترنت. قد يتلقى العميل أيضًا عرضًا عبر الهاتف أو شخصيًا من مندوب مبيعات في المتجر. العروض من أقوى الأدوات لجذب عملاء جدد. عندما يقوم شخص ما بعملية شراء مع عرض ،فمن المرجح أن يعود هذا الشخص إلى الشراء مرة أخرى عندما يحتاج إلى منتج أو خدمة أخرى.

التواصل مع المدونين للترويج لمتجرك في مواقعهم

إذا كنت بائع تجزئة ناشئ عبر الإنترنت ،فإن الطريقة الأكثر وضوحًا للحصول على رؤية أوضح هي تعيين فريق تسويق. لسوء الحظ ،يمكن أن يكلفك ذلك الكثير من المال. يمكنك بدلاً من ذلك محاولة الوصول إلى المدونين والمؤثرين في منطقتك واسألهم عما إذا كانوا يرغبون في بعض المنتجات المجانية مقابل مراجعة صادقة على موقعهم. يُعرف هذا باسم “الإعلان المحلي” ،وهو يعمل جيدًا لأنه يسمح للمؤثرين بالكتابة عن منتجك وتسويقه.

قلل الوقت المستغرق للتواصل مع المدونين حول متجر Shopify الخاص بك. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة تسمى Outreach ،والتي تتيح لك إدارة جميع مهام التوعية الخاصة بك في مكان واحد. يعد هذا أمرًا رائعًا لإدارة جهود التوعية.

انشاء مدونة خاصة بك لترويج متجرك

يعد التدوين طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع عملائك والترويج لعلامتك التجارية والوصول إلى أشخاص جدد. المدونات هي أيضًا شكل فعال من أشكال الإعلان. إنها تسمح لك ببناء الثقة مع العملاء المحتملين مع تزويدهم بمعلومات قيمة حول منتجاتك أو خدماتك. تمتلك معظم المؤسسات نوعًا رسميًا واحدًا من المدونات تستخدمه لأغراض تجارية. ومع ذلك ،إذا كان لديك وقت ،فإن بدء مدونة شخصية – حيث تتحدث عن اهتماماتك أو هواياتك – يمكن أن يكون بنفس الأهمية لتقوية علاقتك مع العملاء.

المدونات واحدة من أسرع أشكال محتوى الويب نموًا وتوفر لك طريقة سهلة لجذب انتباهك في السوق. تسمح المدونة للزوار بتلقي نصائح أو معلومات مجانية ،ولكنها تشجعهم أيضًا على العودة للحصول على المزيد وأن يصبحوا أعضاء منتظمين في المجتمع ،مما سيزيد من فرص المبيعات لشركتك.

إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة تركز على الأعمال التجارية ،فإن أول شيء عليك القيام به هو إيجاد فكرة لمدونتك. لا توجد إجابات خاطئة عندما يتعلق الأمر باختيار موضوع مدونتك ،لذا اختر شيئًا يأتي بشكل طبيعي ،شيئًا لديك اهتمام به أو شغوف به. يجب عليك أيضًا اختيار مكان للتركيز عليه حتى لا تبدد نفسك بشكل كبير وتفقد القراء لأنهم يشعرون بالملل مما يقرؤون.

اضافة منتجاتك في منصة جوجل للتسوق Google Retail

تبذل Google دفعة لتوسيع مدى وصولها إلى قطاع البيع بالتجزئة الفعلي ،وقد حققت قفزة هائلة إلى الأمام مع إطلاق Google Shopping Actions. باستخدام هذا النظام الأساسي الجديد ،يمكن لتجار التجزئة تضمين منتجات على بحث Google وخرائط Google ومساعد Google.

يمكنك إضافة عدة معلومات عن المنتج في إرسال واحد. هذا يعني أنه إذا كان لديك كل من معرّفات المنتج UPC و GTIN ،جنبًا إلى جنب مع صور السلعة والسعر وسمات المنتج الأخرى ،يمكنك إرسال كل هذه المعلومات مرة واحدة.

استخدام حملات البريد الإلكتروني في التسويق

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني مثالًا ممتازًا ،وهو مفيد بشكل خاص لأنه يمكن استخدامه مع العديد من الأدوات الأخرى. لا يتطلب الأمر وقتًا طويلاً لإعداده ،ويمكن أن تكون التأثيرات فورية ودراماتيكية.

حملة البريد الإلكتروني عبارة عن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إلى جمهور مستهدف باستخدام برنامج يقوم بأتمتة العملية. يمكن أن تكون حملات البريد الإلكتروني الطريقة الأكثر فاعلية للتواصل مع عملائك، لذلك من المهم التفكير بعناية في رسالتك وكيف ستنقلها قبل البدء في إرسال رسائل البريد الإلكتروني. من الضروري أيضًا الاستمرار في التركيز على الحملة بشكل عام ،بدلاً من القفز من تكتيك أو فكرة إلى أخرى.

تهيئة SEO متجرك لمحركات البحث

عندما يتعلق الأمر بـ تسويق متجرك الإلكتروني، هناك القليل من الأشياء الأكثر أهمية من علامات العنوان الخاصة بك. وذلك لأن محركات البحث تستخدم هذه المعلومات لتحديد موضوع صفحتك. صحيح أن العديد من العوامل الأخرى تدخل في تصنيف الصفحات في نتائج البحث ،ولكن غالبًا ما تُحدث علامة العنوان الفرق بين ظهور صفحتك على الإطلاق ،أو ما إذا كانت تظهر بدرجة كافية في النتائج بحيث يلاحظها المستخدمون.

في حين أنه من الصحيح أن العديد من الأشخاص سيجدون متجرك ومنتجاتك من خلال Google ومحركات البحث الأخرى ،فسترغب أيضًا في تحسين موقعك من أجلهم. بهذه الطريقة ،عندما يبحث الأشخاص عن “أصحاب المتاجر عبر الإنترنت في قطر” أو عمليات بحث مشابهة متعلقة بعملك ،يمكنهم العثور عليك في الصفحة الأولى. هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث المتاحة التي يمكن أن تساعد في ضمان حدوث ذلك.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك