ما هو التسويق الفيروسي؟

إذا كنت ترغب في جعل موقعك على الويب أو مدونتك أو عملك فيروسيًا ،فأنت بحاجة إلى فهم مفهوم التسويق الفيروسي. هو عبارة عن تقنية يمكن أن تأخذ أي منتج أو خدمة عادية وتساعدها على الانتشار كالنار في الهشيم عبر الويب. هذا ليس بالأمر الصعب ،لكنه يتطلب القليل من التخطيط والجهد حتى تتمكن من جني جميع فوائد تقنية اختراق النمو هذه.

ما هو التسويق الفيروسي؟

التسويق الفيروسي هو عملية بسيطة يمكن لأي شخص تعلمها. إن الشيء العظيم فيه ،هو أنه يمكن أن ينتشر كالنار في الهشيم. لذلك ،إذا كنت تتطلع إلى جعل عملك فيروسيًا ،فقد تعمل هذه الطريقة معجزات.

التسويق الفيروسي هو وسيلة لجذب الاهتمام بمنتج أو خدمة من خلال نشر المعلومات عبر مواقع الويب والبريد الإلكتروني والمدونات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والفيديو. يمكن تحقيق ذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني يحتوي على ارتباطات تشعبية مضمنة للعملاء المحتملين على الإنترنت. الهدف هو إنشاء أحجام مبيعات كبيرة من خلال قنوات مبيعات متعددة. يساعد الشركات على تنمية أعمالها بشكل كبير في غضون أشهر قليلة.

تكمن فكرة التسويق الفيروسي في الترويج لمنتجك أو خدمتك عن طريق جعل الناس ينشرون الكلمة عن ذلك من خلال شبكاتهم الاجتماعية. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء شيء يرغب الأشخاص في مشاركته ،مثل مقطع فيديو مضحك أو قطعة ملابس عليها شعار جذاب أو صورة مثيرة للاهتمام. ثم تنشره عبر الإنترنت حتى يتمكن الأشخاص من رؤيته ونقله إلى أصدقائهم. تم استخدام التسويق الفيروسي بشكل فعال منذ التسعينيات ،على الرغم من أن البعض قد يجادل بأن استخدامه أصبح منتشرًا بشكل متزايد فقط في السنوات الأخيرة. وهي تعتمد بشكل كبير على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter لأن هذه أماكن يحتمل أن يقضي فيها المستخدمون وقتًا أطول.

ما هي مميزات التسويق الفيروسي؟

هو إستراتيجية لا تكلف الكثير ،ولكن يمكن أن تكون فعالة جدًا في ملاحظة منتجك أو فكرتك. يتمثل الجزء الأساسي من التسويق الفيروسي في إنشاء نوع من “الضجة” حول منتجك ،إما من خلال الكلام الشفهي أو البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي أو وسائل أخرى. ستؤدي هذه المشاركة في النهاية إلى سماع الأشخاص فعليًا عن منتجك أو فكرتك.

يمكن أن يستفيد النشاط التجاري من التسويق الفيروسي: فهو يمنح الشركة طريقة رائعة للإعلان والحصول على دعاية مجانية. التسويق الفيروسي سهل للغاية وغير مكلف. تحصل الشركة أيضًا على فرصة للتفاعل مع عملائها على المستوى الشخصي ،مما يساعد على بناء ولاء العلامة التجارية.

يُعد التسويق الفيروسي طريقة رائعة لنشر الكلمة حول منتجك أو خدمتك. عندما يحب العملاء المحتوى الخاص بك ويشاركونه ،فإنهم يساعدونك في الحصول على مزيد من الظهور والوصول إلى جماهير جديدة. بالإضافة إلى ذلك ،يمنحك التسويق الفيروسي فرصة لتقديم منتجات أو خدمات مجانية كجزء من حملتك.

من خلال التسويق الفيروسي ،يمكنك جعل الكثير من الأشخاص يرون رسالتك دون القيام بالكثير من العمل. قد يكون هذا رائعًا لأنه لا يكلفك الكثير من المال لبدء هذا النوع من الحملات الإعلانية ولن تضطر إلى إنفاق وقت طويل في إنشاء الإعلانات التجارية للتلفزيون. يتم تمرير الرسالة من شخص لآخر ،لذلك سوف يسمع الكثير من الناس عما تبيعه أكثر من الأنواع الأخرى من الإعلانات.

يتضمن استخدام العملاء الحاليين لتسويق منتجاتهم ،مما سيجذب عملاء جدد عن طريق الإعلان الشفهي. يحب كل شخص يستخدم منتجًا أو خدمة التحدث عنها مع الآخرين ،لذلك إذا كنت تريد أن يكون عملك ناجحًا ،فإن التسويق الفيروسي ضروري.

كيفية تنفيذ الحملة؟

أفضل طريقة لتسويق عملك هي من خلال حملة تسويق فيروسية جيدة التخطيط. الهدف من حملة التسويق الفيروسي هو جعل أكبر عدد ممكن من الأشخاص يرون اسمك ووجهك ،حتى يتعرفوا عليك ويثقون بك. من خلال تنفيذ حملة تسويق فيروسية ناجحة ،ستضمن أن يعرف العملاء المحتملون منتجاتك أو خدماتك قبل أن يدخلوا متجرك أو موقع شركتك على الويب. يجب تصميم حملة تسويق فيروسية جيدة للحصول على أكبر قدر ممكن من الظهور في غضون فترة زمنية قصيرة دون أن تبدو واضحة للغاية.

يجب عليك أولاً تحديد السوق المستهدف. إذا كنت تبيع منتجًا وتحتاج إلى زيادة المبيعات ،فركّز على العملاء المحتملين الذين يمكنهم بسهولة الارتباط بنشاطك التجاري وعروضه. تريدهم أن يشعروا بالعاطفة حيال ما تفعله ،لذا من المرجح أن يشاركوا مشاعرهم الإيجابية مع الآخرين.

تشكل مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter مكانًا رائعًا لانتشار حملة تسويق. خذ وقتك عند إنشاء المحتوى الخاص بك. لا تقم بإنشاء شيء قصير جدًا أو طويل جدًا. تأكد أيضًا من تضمين اسم الموقع في عنوان مشاركة المدونة أو مقطع الفيديو الخاص بك حتى يظهر في صفحتهم الرئيسية.

1: حدد جمهورك المستهدف وما الذي يريدون سماعه. الخطوة

2: أنشئ عنوانًا جذابًا لحملتك. يجب أن يكون العنوان بسيطًا ومقنعًا ومثيرًا للاهتمام.

3: أضف صورة أو مقطع فيديو مثيرًا للاهتمام وذات صلة يتماشى مع هذا الموضوع.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك