أهم الأدوات الأساسية للمسوقين

أهم الأدوات الأساسية للمسوقين من Google Analytics إلى Facebook Pixel ،هناك الكثير من الأدوات التي يستخدمها المسوقون كل يوم. تساعدك هذه الأدوات المفيدة في تتبع أداء موقع الويب الخاص بك وتعزيز جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك الكثير. مع وجود العديد من الخيارات ،قد يكون اختيار الخيارات المناسبة لعملك أمرًا صعبًا. لمساعدتك في تضييق المجال ،قمنا بتجميع قائمة بأدوات التسويق الأساسية للشركات الصغيرة.

أهم الأدوات الأساسية للمسوقين

1- ما هو Google Keep

Google Keep هو تطبيق لتدوين الملاحظات وإعداد القوائم متاح لأجهزة Android و iOS. مثل Evernote ،يمكن استخدامه لإنشاء قوائم وملاحظات بسهولة ،لكن التطبيق يتميز بتصميم أنظف من Evernote وهو سهل الاستخدام للغاية. يمكنك حفظ الصور ومقاطع الصوت وكذلك الملاحظات النصية.

2- ما هو Facebook Page

لقد سهّل تطبيق Insights Facebook مراقبة مقاييس صفحتك أكثر من أي وقت مضى. باستخدام أداة Page Insights الجديدة ،يمكنك الحصول على رؤى قيمة حول كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك ومعرفة المزيد حول التركيبة السكانية الخاصة بهم. هذا المقال مقتطف من كتاب How to Use Facebook for Business للممتحن على وسائل التواصل الاجتماعي ،والذي يقدم دليلاً كاملاً للشركات التي ترغب في استخدام Facebook كجزء من إستراتيجيتها التسويقية. يمكنك تنزيل الكتاب بالكامل دون أي تكلفة هنا.

Insights Facebook Page Insights هي أداة تحليلات قوية وشاملة تمنحك نظرة ثاقبة حول كيفية أداء صفحتك على Facebook. إنها الأداة الوحيدة التي تمنحك الوصول إلى أربع نقاط بيانات رئيسية: مرات الظهور ،ومدى الوصول ،والتفاعل ،والمعلومات السكانية للجمهور.

3- ما هو Google Analytics

باختصار ،تعد Google Analytics خدمة مجانية تساعدك على فهم كيفية تفاعل الزوار مع موقع الويب الخاص بك. وبشكل أكثر تحديدًا ،إنها مجموعة من الأدوات التي تساعدك في الاطلاع على بيانات حركة المرور وسلوك الزائر في الوقت الفعلي والمزيد. كما قد تتخيل ،فإن معرفة هذه المعلومات مفيد جدًا لفهم كيفية تصرف المستخدمين على موقعك والمكان الذي ينسحبون منه. من الأهمية بمكان أيضًا زيادة فعالية حملات التسويق الرقمي إلى أقصى حد بالإضافة إلى تحسين أرباحك النهائية.

لـ Firebase؟ Google Analytics for Firebase (Analytics) هي خدمة مجانية لقياس التطبيقات توضح لك كيفية تفاعل الأشخاص مع تطبيقاتك. يمكنك تتبع الأحداث وسلوك المستخدم ،وكذلك تأثير حملات التسويق الخاصة بك.

4- ما هو Facebook Ads

Facebook Ads عبارة عن منصة إعلانية مدفوعة تتيح للشركات إنشاء “حملات” وتشغيلها. تستهدف الحملات مجموعات معينة من الأشخاص الذين عبروا عن اهتمامهم بمنتج أو خدمة ،لكنهم لم يشتروا ذلك بعد. يمكن للشركات إنشاء إعلانات من البداية أو من أحد نماذج Facebook العديدة ،اعتمادًا على مدى معرفتها بجمهورها المستهدف.

Manager Facebook Ads Manager هو أداة قوية ومجانية لإدارة وإنشاء إعلانات Facebook. إنها الأداة المجانية الوحيدة لإنشاء الإعلانات التي تقدم مجموعة من الميزات التي تسمح لك بإنشاء إعلانات ذات أهداف مختلفة ،مثل زيادة عمليات تثبيت التطبيق أو حركة المرور على موقع الويب. بمساعدة هذا الدليل ،ستتمكن من بدء استخدام مدير الإعلانات في Facebook في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

5- ما هو MailChimp

MailChimp هي شركة خدمات وبرامج رسائل إخبارية شهيرة عبر البريد الإلكتروني. تأسست الشركة في عام 2001 ووصلت إلى الساحة بمجموعة من الابتكارات الذكية التي غيرت طريقة إرسال الأشخاص لرسائل البريد الإلكتروني. المنتج الأساسي لـ MailChimp هو نظامها الأساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني ،والذي يساعد أصحاب الأعمال الصغيرة على إنشاء رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني وإرسالها إلى عملائهم تلقائيًا. اعتبارًا من عام 2016 ،كان لدى MailChimp أكثر من 8 ملايين مستخدم نشط (وتم تنزيل البرنامج نفسه أكثر من 14 مليون مرة).

MailChimp هو أكبر مزود خدمة تسويق في العالم للشركات الصغيرة ،حيث يرسل مليارات من رسائل البريد الإلكتروني كل شهر. يتميز MailChimp بالعديد من الأدوات التي ستساعدك على بناء علاقات أفضل مع جهات الاتصال الخاصة بك وتنمية أعمالك بشكل أسرع.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك