منصة Google My Business

تعد منصة Google My Business واحدة من أهم المنصات للشركات اليوم ،ليس فقط بسبب نطاق استخدامها الواسع ،ولكن أيضًا لأنها مملوكة لأكبر محرك بحث في العالم. في حين أنه قد يكون من السهل معرفة سبب أهمية النظام الأساسي للأعمال التجارية المحلية ،فإن العديد من أصحاب الأعمال الذين يركزون على التسويق عبر الإنترنت قد لا يدركون مدى أهمية التواجد القوي على Google My Business.

ما هي أهمية منصة نشاطي التجاري على جوجل GMB

للأعمال المحلية تعد منصة Google My Business واحدة من أهم الأدوات التي تحتاج الشركات الصغيرة لاستخدامها من أجل تنمية علامتها التجارية وزيادة مبيعاتها. لماذا ا؟ لأنها منصة يمكنك من خلالها القيام بالعديد من الأشياء لنشاطك التجاري ،ولكن الأهم من ذلك ،أنها منصة حيث سيجدك جميع عملائك المحتملين – إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح.

Google My Business عبارة عن نظام أساسي تم تصميمه للسماح للأنشطة التجارية المحلية بإنشاء قوائم Google الفردية الخاصة بهم. تتيح صفحة “نشاطي التجاري على Google” للشركات القدرة على إضافة الصور والأوصاف والمزيد من المعلومات عن نفسها. مع هذا التحديث الجديد ،لم يعد الأمر يتعلق فقط بوجود نشاطك التجاري على Google. يتعلق الأمر أيضًا بكيفية تقديم نفسك على المنصة. إليك بعض أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن “نشاطي التجاري على Google”:

تكمن أهمية منصة Google My Business في استراتيجية تحسين محركات البحث المحلية في أنها توفر طريقة لأصحاب الأعمال للتحكم في تواجدهم عبر الإنترنت وتحسينه ،مما يجعل إدارة حساباتهم أسهل وأكثر كفاءة. يسمح هذا أيضًا للشركات بتخصيص نتائج البحث بدقة أكبر للعملاء الفرديين عن طريق تخصيص القوائم بمعلومات مثل ساعات العمل ومعلومات الاتصال وحتى روابط الوسائط الاجتماعية.

سيساعد هذا في زيادة رضا العملاء في الموقع وخارجه؛ مما يعني أن العملاء الذين يبحثون عن منتجات أو خدمات شركتك رقميًا سيكونون قادرين على العثور على ما يحتاجون إليه بسرعة ،بينما يمكن للعملاء المخلصين الاستمرار في تلقي قسائم قيمة أو تحديثات إخبارية أو محتوى آخر ذي قيمة مضافة عبر البريد الإلكتروني.

تعد منصة Google My Business مكونًا مهمًا في إستراتيجيتك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ،ستساعدك في الوصول إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب بالمحتوى ذي الصلة. ابدأ بإنشاء ملف تعريف “نشاطي التجاري على Google” لعملك وإضافة صور لعرض أفضل ما تفعله. ثم قم بالترويج لصفحتك بنشاط على قنوات التواصل الاجتماعي عن طريق إرسال رسائل مخصصة مع عبارات مقنعة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي تدفع العملاء المحتملين مباشرة إلى صفحتك. بمجرد إنشاء حساب ،تأكد من الاستفادة من كل ما تقدمه هذه المنصة الرائعة بما في ذلك التواصل مع الشركات الأخرى في المنطقة!

هذا هو المكان الذي ستوصي فيه Google بالأنشطة التجارية المحلية مثل المطاعم والصالونات والمتاجر الصغيرة الأخرى. تتيح هذه المنصة للأعمال إضافة التعليقات والصور والمزيد. يمكن الوصول إليه من خلال موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الهاتف ؛ يساعد هذا الأشخاص في تحديد المكان الذي يذهبون إليه عندما يحتاجون إلى شيء ما لمنزلهم.

تعد منصة Google My Business أداة رائعة لأصحاب الأعمال الصغيرة. يمكنهم استخدامه لمراقبة أعمالهم في صفحات نتائج محرك البحث ،حتى يعرفوا مقدار حركة المرور المتوقعة عند الإعلان على AdWords. كما تمنح المنصة لأصحاب الأعمال فرصة لتوسيع مدى وصولهم إلى ما بعد العملاء المحليين ،من خلال السماح لهم بالمطالبة بالقوائم في مدن ودول أخرى تحت نفس اسم العلامة التجارية.

يعتبر التسويق من أهم الأشياء في أي عمل تجاري. يسمح لك التسويق بتنمية قاعدة عملائك والحصول على المزيد من العملاء. هناك العديد من الطرق لتسويق عملك ،ولكن واحدة من أفضلها وأسهلها هي منصة Google My Business. تساعدك هذه المنصة على زيادة ظهور عملك على محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing. يحتوي النظام الأساسي أيضًا على الكثير من الميزات الأخرى التي تسمح لك بتحديث المعلومات حول عملك ،وتتبع حركة المرور القادمة من عمليات البحث وحتى الرد على الأشخاص الذين يرسلون رسائل حول اهتمامهم المحتمل بالتعامل معك.

كيفية إضافة نشاطك التجاري على منصة Google My Business

يجب أن يكون لديك حساب Google Business. إذا لم يكن لديك واحد ،فقم بإنشاء قائمة أعمال مجانية. من السهل حقًا إضافة نشاطك التجاري على صفحة “نشاطي التجاري على Google” ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت.

انتقل إلى قسم “إضافة / إدارة” في لوحة التنقل اليمنى للوحة التحكم الخاصة بك حيث يمكنك النقر فوق “إضافة نشاط تجاري جديد”. املأ المعلومات من خلال توفير معلومات الاتصال لعملك مثل العنوان ورقم الهاتف وما إلى ذلك ،وتحميل الصور ومقاطع الفيديو لمكتبك أو مساحة عملك.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك