الاستهداف في الحملات الإعلانية Ads Targeting

الاستهداف في الحملات الإعلانية (Ads Targeting) هو عملية عرض الإعلانات، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، لعملاء محددين. يتم استخدام استهداف الإعلانات بواسطة شبكات إعلانية معينة لعرض إعلانات لمنتجات / خدمات معينة على مواقع مختلفة بناءً على اهتمامات المستخدم. يمكن للمعلنين استخدام ميزة الاستهداف لشبكة الإعلانات الخاصة بهم للوصول إلى المستخدمين بشكل أكثر دقة وفعالية.

ما هو الاستهداف في الحملات الإعلانية Ads Targeting؟

يعد الاستهداف جزءًا مهمًا جدًا من أي حملة إعلانية. ستكون لديك فرصة أكبر بكثير لجذب المستهلكين المناسبين بالرسالة الصحيحة إذا كنت تعرف من هم وماذا يريدون قبل أن تطلق إعلانك. يساعدك BlueStacks على القيام بذلك بالضبط من خلال إعطائك أدوات استهداف قوية.

استهداف الجمهور المناسب لإعلاناتك باستخدام حملات الاستهداف التي تستهدف الحملات – يوفر لك طريقة لإنشاء مجموعات إعلانية متعددة تستهدف جماهير مختلفة وتعرض أنواعًا مختلفة من الإعلانات. على سبيل المثال ،قد ترغب في إنشاء مجموعة إعلانية تستهدف الأشخاص الذين يستخدمون البحث بشكل متكرر وأخرى تستهدف الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو بشكل متكرر. تساعدك حملات الاستهداف على تحديد شريحة العملاء المناسبة للبيزنيس الخاص بك حسب مقدار الربح المتوقع من هذه الشريحة.

من هم جمهورك المستهدف؟

جمهورك المستهدف هو مجموعة الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم بمنتجك أو خدمتك. للعثور على جمهورك المستهدف، عليك أولاً تحديد منتجك أو خدمتك. بمجرد أن تعرف ما تبيعه، يمكنك بعد ذلك البحث عن الشخص الأكثر اهتمامًا بشرائه. هناك عدة طرق مختلفة للبحث في الجمهور المستهدف. يمكنك الاطلاع على المعلومات الديموغرافية، مثل العمر والجنس والموقع ومستوى الدخل. يمكنك أيضًا الاطلاع على المعلومات النفسية، مثل اختيارات نمط الحياة والاهتمامات.

تتضمن بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند محاولة تحديد جمهورك المستهدف ما يلي:

  • العمر
  • الجنس
  • الموقع
  • الدخل
  • المستوى التعليمي
  • الحالة الاجتماعية
  • الهوايات والاهتمامات

أهمية الاستهداف في الحملات الإعلانية Ads Targeting

يعد الاستهداف من أهم جوانب أي حملة إعلانية ناجحة. يسمح لك الاستهداف باستهداف الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بمنتجك أو خدمتك على وجه التحديد. هناك عدد من الطرق المختلفة لاستهداف إعلاناتك. يمكنك الاستهداف حسب الموقع، والتركيبة السكانية، والاهتمامات، والسلوكيات. يسمح لك الاستهداف المستند إلى الموقع بعرض إعلانك على الأشخاص الموجودين في موقع محدد. على سبيل المثال، يمكنك استهداف الأشخاص الذين يعيشون في مدينة معينة أو الذين يزورون مدينة معينة.

شخصية العميل Buyer persona

شخصية العميل هي تمثيل خيالي لعميلك المثالي. يتم إنشاء الأشخاص بناءً على البحث النوعي والاستطلاعات وبيانات السوق الأخرى. تُستخدم شخصيات الأشخاص لمساعدتك في فهم أنواع العملاء لديك والأشياء التي يقدرونها أكثر. يمكن أيضًا استخدام الأشخاص للمساعدة في توجيه استراتيجية التسويق وتطوير المنتجات وحتى جهود المبيعات.

شخصيات العميل هي أداة مهمة في عالم التسويق. إنها تسمح للشركات باستهداف عملائها بمزيد من الدقة وإنشاء تجربة من شأنها تحويلهم إلى عملاء يدفعون. ببساطة قم بإنشاء مجموعة من الشخصيات الخيالية التي تمثل عميلك المثالي، ثم أنشئ حملات تسويقية بناءً على ما تعرفه عن هذه الشخصيات الخيالية. من خلال إنشاء شخصيات المشتري، يمكنك توجيه رسالتك بشكل أفضل إلى الجمهور المناسب، مما يزيد من احتمالية حدوث التحويلات.

الاستهداف في التسويق الرقمي

الاستهداف في التسويق الرقمي هو عملية اختيار النظام الأساسي المناسب للوصول إلى الجمهور الذي تريده. عندما تفكر في خيارات الاستهداف ،عليك التفكير في نوع العلامة التجارية التي ستتردد في جمهورك المستهدف. على سبيل المثال، إذا كان عملك يبيع معدات التنزه ،فقد يكون من المنطقي الإعلان على موقع مغامرات في الهواء الطلق أو حتى العمل مع المؤثرين الذين ينشرون عن الهواء الطلق على Instagram.

الاستهداف في التسويق الرقمي هو طريقة تمكن المسوقين من تقديم محتواهم فقط للأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بالمنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها. بعبارة أخرى ،إنها طريقة للشركات لمعرفة المستخدمين الذين يجب عليهم التركيز عليهم عند الترويج لشركتهم ونوع المحتوى الذي يجب أن تقدمه لهم. يمكن أيضًا اعتباره شكلاً من أشكال التخصيص الذي يسمح للشركات وعملائها بالتفاعل بشكل أوثق.

الاستهداف في وسائل التواصل الاجتماعي

كيف يستهدف المسوقون على وسائل التواصل الاجتماعي؟ الطريقة الأكثر شيوعًا هي من خلال الإعلانات المدفوعة. نظرًا للطريقة التي يستثمر بها Facebook نظامهم الأساسي ،يتم وضع الإعلانات أمام مستخدمين أكثر من المحتوى العضوي. ومع ذلك، فإن هذا يعني أيضًا أن المحتوى العضوي يتم عرضه بشكل أكبر بواسطة الأشخاص الذين تفاعلوا مع صفحتك. يمكن القيام بذلك عن طريق مشاركة المزيد من منتجك أو خدمتك على صفحتك والتفاعل مع الجمهور الذي لديك بالفعل.

الاستهداف في حملات التسويق بالبريد الإلكتروني

لا يقتصر الاستهداف في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني على اسم المستلم أو المعلومات الديموغرافية أو الموقع. يتعلق الأمر بحجم العمل الذي ترغب في القيام به وما تعتبره القارئ المستهدف (والمستهلك) لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

الاستهداف هو وسيلة للوصول إلى عملائك باستخدام حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. إنها طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة لتوسيع قاعدة جمهورك وتحقيق المزيد من المبيعات. يمكن أن يتم الاستهداف بعدة طرق ،مثل النوع الديموغرافي ،والموقع الجغرافي ،والمسمى الوظيفي ،والاهتمامات ،وغير ذلك الكثير. سيأخذك هذا الدليل عبر خيارات الاستهداف المختلفة المتاحة لك مع Mailchimp بحيث يمكنك تحديد الخيار الأفضل لحملتك.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك