كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات: أيهما مناسب لك؟

أيهما مناسب لك؟ إذا كنت صاحب عمل، فمن المحتمل أنك صادفت مصطلحات “كتابة المحتوى” و “كتابة الإعلانات”، وقد تتساءل عن الاختلاف. هل تحتاج إلى كاتب محتوى أو مؤلف إعلانات؟ وإذا كان الأمر كذلك، وهو واحد؟ هما نوعان مختلفان ولكنهما مرتبطان بالكتابة. كلاهما يتضمن صياغة محتوى مكتوب فعال ومقنع، لكن لهما أغراض مختلفة. في هذه المقالة، سنقوم بتفصيل الاختلافات الرئيسية بين كتابة المحتوى وكتابة النصوص حتى تتمكن من تحديد أيهما مناسب لعملك.

هما مصطلحان غالبًا ما يتم الخلط بينهما. على الرغم من أن كلاهما يتضمن الكتابة، إلا أن هناك فرقًا بين المصطلحين. تدور كتابة المحتوى حول كتابة المحتوى للويب، والذي يتضمن المقالات والمدونات وما إلى ذلك، في حين أن كتابة المحتوى تدور حول كتابة نسخة لأغراض التسويق، مثل الإعلانات والكتيبات وما إلى ذلك.

الفرق بين كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات

كتابة الإعلانات هي فن الإقناع، وذلك باستخدام الكلمات لإقناع العملاء المحتملين باتخاذ الإجراء المطلوب. من ناحية أخرى، تتعلق كتابة المحتوى بتوفير معلومات قيمة للقراء دون محاولة بيع أي شيء لهم بالضرورة. تعد مهمة للشركات التي ترغب في النجاح عبر الإنترنت. المفتاح هو استخدام كل واحد بالطريقة الصحيحة وفي الأماكن الصحيحة. تُستخدم كتابة الإعلانات عادةً في صفحات المبيعات، حيث يكون الهدف هو تحويل الزائرين إلى عملاء يدفعون. من ناحية أخرى، يمكن استخدام كتابة المحتوى بعدة طرق وغالبًا ما توجد في المدونات والمقالات وحتى منشورات الوسائط الاجتماعية. عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد الشركات على تحقيق أهدافها.

الغاية Purpose

الغرض التسويقي هو أحد الاختلافات. بينما يمكن استخدام كلا النوعين من الكتابة لأغراض التسويق، تركز كتابة الإعلانات بشكل أكبر على الإقناع والبيع، بينما تركز كتابة المحتوى بشكل أكبر على توفير المعلومات وإشراك القارئ.

طول المحتوى Length

أحد الاختلافات الرئيسية هو طول المنتج النهائي. عادةً ما يكون المحتوى التسويقي أطول بكثير من جزء من نسخة إعلانية. وذلك لأن المحتوى التسويقي مصمم لتوفير المعلومات وبناء العلاقات، بينما تم تصميم نسخة الإعلان لجذب الانتباه وإقناع الناس باتخاذ الإجراءات.

شكل المحتوى Content Form

يتمثل الاختلاف الرئيسي في أن كتابة المحتوى تركز على توفير المعلومات للقارئ، بينما تركز كتابة الإعلانات على إقناع القارئ باتخاذ بعض الإجراءات. يمكن استخدام كتابة المحتوى لمجموعة متنوعة من الأغراض، مثل إنشاء منشورات مدونة ومقالات وكتب إلكترونية والمزيد. من ناحية أخرى، تُستخدم كتابة الإعلانات بشكل عام لصفحات المبيعات والصفحات المقصودة وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الاستراتيجية Strategy

استراتيجية التسويق هي أحد الاختلافات الرئيسية. يقوم مؤلفو المحتوى بإنشاء محتوى لجذب الانتباه وجذب حركة المرور، بينما يركز مؤلفو المحتوى على إنشاء محتوى مقنع يمكن أن يؤدي إلى التحويلات. غالبًا ما يهتم مؤلفو الإعلانات بالمبيعات وعائد الاستثمار، بينما قد يركز كتاب المحتوى بشكل أكبر على العلامات التجارية أو توليد العملاء المحتملين.

تحسين محركات البحث SEO

يعد التسويق لتحسين محركات البحث أحد الاختلافات الرئيسية. تركز كتابة المحتوى على إنشاء محتوى موقع عضوي يقوم بتثقيف القارئ أو تسليته، بينما تركز كتابة النصوص على الإقناع وإقناع القارئ باتخاذ إجراء محدد. لهذا السبب، غالبًا ما تتضمن كتابة المحتوى استراتيجيات تحسين محركات البحث التسويقية من أجل تحسين رؤية المقالة أو القطعة والوصول إليها.

الهدف Goal

التسويق الهدف هو أحد الاختلافات الرئيسية بين كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات. بينما تركز كتابة المحتوى على جذب وتحويل الجمهور المناسب، تركز كتابة الإعلانات على مطالبة الجمهور باتخاذ إجراء معين، سواء كان ذلك على صفحة مبيعات أو في إعلان أو عبر البريد الإلكتروني المباشر.

 

اقرأ ايضا: التسويق التقليدي والتسويق الإلكتروني – الفرق بينهم

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك