الأفكار التسويقية الغير تقليدية والمجنونة

مقدمه:

أنت تمتلك منتج جيد وهذا هو المهم في البداية، ولكن طريقة وصول منتجك إلى زبائنك وعملائك ليس أقل أهمية من امتلاك منتج جيد. فما نفع وجود منتج جيد من دون عمليات شراء وأرباح. ولذلك سوف نذهب معاً في رحلة مع أفضل الأفكار التسويقية الغير تقليدية. التي قد تفتح لك أبواب غير منتهية من الأموال والتواجد في السوق بكل قوة.وباختصار يمكننا القول أن التسويق الناجح = منتج جيد + فكرة تسويقية غير تقليدية

الأفكار التسويقية الغير تقليدية

ما سنتحدث عنه اليوم هو تجارب إحدى شركات التأمين والتي حاولت أن تصل إلى أكبر عدد من العملاء وذلك بطريقة مبتكرة وفعالة. فقد كان هنالك في البداية جهل بما تستطيع أن تقدمه شركات التأمين. وكيف يمكن أن تكون فعلاً ضمان لمستقبلك. وبعد دراسة موضوعية وواقعية عدم استجابة الأشخاص لدعوات شركات التأمين للحصول على خدماتها. كان من الضروري العمل على عدة نقاط أساسية للوصل فعلاً إلى العملاء وتغيير أفكارهم ومعتقداتهم عن شركات التأمين.

 

خطوات الوصول إلى العملاء

كان لا بد من الوصول إلى العملاء بأي طريقة ولذلك اتبعت الشركة هذه الاستراتيجية وفق الخطوات التالية:

  • التركيز على لفت انتباه العميل

كان لا بد من التركيز على جذب انتباه العملاء وجعلهم يطلعون على خدمات هذه الشركة. وكانت الفكرة بوضع سنت واحد في الإعلان الموجه. مع الإشارة في الإعلان إلى أنه. لو أنك قمت بادخار هذا السنت فكم سيكون المبلغ الذي تحصده بعد 30 عام. فما بالك لوكان هذا المبلغ هو 5 أو 10 سنت أو 1 دولار. كان من الضروري العمل على لفت الانتباه. وخاصة أن الناس تبتعد وتنفر من الدعوات الكثيرة من قبل الشركات. رغم أنها قد يكون عندها منتج جيد.

  • تقديم المحتوى الخاص بالشركة بشكل بسيط:

إن تقديم المحتوى البسيط القريب إلى الفهم تأثير كبير على المتلقي. كون الناس تميل بشكل عام إلى ما هو بسيط وتبتعد عما هو معقد.

  • الربط ما بين العرض المقدم والهدية :

ضرورة تقديم هدية تتعلق بنفس طبيعة الشيء المراد تقديمه وعرضه على العميل. فهي شركة تأمين أموال وقدمت سنتات.

  • تقديم هدية ذات قيمة للعميل وليس من الضروري أن تكون غالية الثمن.

فقد قامت الشركة بتقديم سنت واحد فقط وكان ذلك كفيلاً فعلاً بلفت الانتباه.طبعاً يوجد الكثير من الأفكار التسويقية الغير تقليدية. والتي حققت للشركات الكثير من النجاح والأرباح.وبهذا تكون فعلاً الصورة اكتملت ولا بد من ملامسة آفاق النجاح، كيف لا بوجود منتج جيد إضافة إلى فكرة تسويقية مميزة وغير عادية. تشكل هذه المعادلة أهم مفاصل نجاح أي حملة تسويقية. بكل بساطة التسويق الناجح = منتج جيد + فكرة تسويقية غير تقليدية .

 

 

الأفكار التسويقية المجنونة :

 

تعد الأفكار التسويقية المجنونة هي الأفكار التي تتخطى حدود التقليدية والمألوف. وتظهر بشكل مبتكر وغير متوقع وتستخدم لجذب انتباه الجمهور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة مبيعات المنتج. وسنستعرض معاً أهم الأفكار التسويقية المجنونة التي تم استخدامها في عدد من الحملات التسويقية:

  • الترويج عن طريق الفيديو المضحك:

مقاطع الفيديو المضحكة للترويج للمنتج، والتي تجذب اهتمام الجمهور وتحفزهم على المشاركة والانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • الحملات الاجتماعية المثيرة للجدل:

استخدام الحملات الاجتماعية المثيرة للجدل للحصول على المزيد من الانتباه والتفاعل، وتحفيز الجمهور على المشاركة والتفاعل مع الحملة.

  • الإعلانات النصية المبتكرة:

يمكن استخدام الإعلانات النصية المبتكرة للترويج للمنتج، والتي تستخدم الكلمات والعبارات بشكل غير تقليدي ومبتكر لجذب انتباه الجمهور.

  • الحملات الإعلانية التفاعلية:

الحملات الإعلانية التفاعلية للتفاعل مع الجمهور وتحفيزه على المشاركة، عن طريق استخدام المسابقات والأسئلة والتحديات.

  • الإعلانات الحية:

استخدام الإعلانات الحية للترويج للمنتج، والتي تستخدم الفعاليات والعروض المباشرة للتفاعل مع الجمهور وجذب انتباههم.

  • التعاون مع المشاهير:

يجب التعاون مع المشاهير للترويج للمنتج، والذي يمكن أن يزيد من الوعي بالعلامة التجارية وتحفيز المستهلكين على شراء المنتج.

يجب على الشركات التفكير بشكل إبداعي ومجنون لتصميم حملات تسويقية فعالة ومبتكرة، والبحث عن الأفكار التسويقية التي تناسب العلامة التجارية وتجذب انتباه الجمهور وتزيد من الوعي بالمنتج. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم استخدام الأفكار التسويقية المجنونة بشكل يضر بالعلامة التجارية أو يؤدي إلى تنازلات غير مرغوبة.

خلاصه:

إن أفكارك الغير تقليدية  والأفكار المجنونة التي تبدعها .يمكن فعلاً أن تقدم لك الوصول الذي تريده. رغم ازدحام المنتجات وتنوع واختلاف جودتها فإن الطريقة التي تقدم فيها منتجك. سوف يكون لها الأثر البالغ في نفس العميل.

 

 

 

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك