ما المقصود بالشركات المستضيفة؟

مقدمه:

إن عبارة الشركات المستضيفة والتي تعني بالإنجليزية:( Hosting Companies) هي الشركات التي تقدم خدمات استضافة المواقع على الإنترنت. وتشمل هذه الخدمات تخصيص مساحة على الإنترنت لوضع الموقع. وتوفير البنية التحتية اللازمة لعرض المحتوى على الإنترنت. وتوفير خدمات البريد الإلكتروني وقواعد البيانات وغيرها من الميزات التي تساعد على تشغيل المواقع على الإنترنت فما  المقصود بالشركات المستضيفة.

شركات الاستضافة وخدماتها

ما المقصود بالشركات المستضيفة؟ تتفاوت وتختلف شركات الاستضافة في توفير الخدمات والميزات التي تقدمها. وتختلف أيضا في سعر الخدمات وجودة الخدمة ودعم العملاء وسرعة الأداء. وتعد شركات الاستضافة من أهم العوامل التي تؤثر على أداء المواقع على الإنترنت. ولذلك يجب اختيار الشركة المستضيفة بعناية بناء على احتياجات الموقع وميزانية المالك.

 

ماهي أهم الخدمات التي تقدمها الشركات المستضيفة

عند البحث عن شركة استضافة، يجب النظر إلى العديد من العوامل المختلفة والخدمات التي تقدمها الشركة. من بين الخدمات التي يجب البحث عنها عند اختيار شركة استضافة:

  • الموثوقية والاستقرار:

التحقق من مدى استقرار الخوادم والشبكة، ومدى توفر الشركة لخدمة العملاء على مدار الساعة.

  • الأمان:

 يجب التحقق من توفر إجراءات الأمان المناسبة لحماية الموقع والمعلومات الحساسة.ومن بين تلك الإجراءات النسخ الاحتياطي والتشفير والحماية من الهجمات الإلكترونية.

  • السرعة والأداء:

 لا بد من توفر سرعة الخوادم والشبكة والأداء العام للخدمة، ومن خلال الاطلاع على تقييمات الأداء والسرعة من المستخدمين الآخرين.

  • السعر:

 إن تكلفة الخدمة والميزات التي تتوفر معها ذلك من أهم الأمور أيضاً، ويجب تقييم السعر بناءً على الميزات والخدمات التي يحتاجها الموقع.

  • خدمة العملاء:

التحقق من مدى توفر الشركة لخدمة العملاء على مدار الساعة، ومن خلال الاطلاع على تقييمات المستخدمين الآخرين.

  • نطاقات متعددة:

التأكد من توفر الشركة لنطاقات متعددة وإمكانية تسجيل النطاقات وإدارتها.

  • الدعم التقني:

الانتباه إلى توفير الشركة لدعم تقني مناسب للموقع والتطبيقات وقواعد البيانات وغيرها.

  • الاستضافة المشتركة أو الخادم الخاص:

 الخيارات المختلفة للاستضافة، سواء كانت الاستضافة المشتركة أو الخادم الخاص، واختيار الخيار الذي يناسب احتياجات الموقع.يجب البحث عن هذه الخدمات والعوامل الأخرى ذات الصلة عند اختيار شركة استضافة، ومن المهم أيضًا قراءة تقييمات المستخدمين الآخرين والاستعلام عن تجربة الآخرين مع الشركة للحصول على معلومات أكثر دقة.

  • إن احد القرارات المهمة في ضمان نجاح مشروعك الإلكتروني وممارسة نشاطك التجاري على شبكة الانترنت بكل يسر هو اختيار شركة الاستضافة المناسبة. التي تضمن وجودك على هذه الشبكة بشكل مستمر وثابت ودون أي انقطاعات او مشاكل تقنية قد تعيقك او تعيق زوارك من استكشاف موقعك وزيارته بصورة مستمرة .
  • ومع تطور آليات الاتصال بشبكة الانترنت وتدنى اسعار  العتاد المادي المستخدم في اجهزة الحاسوب صار بالإمكان الحصول على خطة استضافة بمواصفات مقبولة وبسعر قد لا يتعدى 100 دولار سنويا وربما اقل من ذلك بكثير وصار بالإمكان انشاء محلك التجاري على شبكة الانترنت وربما كانت هذه احدى الخصائص التي يتمتع بها التسويق الإلكتروني على شبكة الانترنت .

لاتتردد فى جحز مكان لك على شبكة الانترنت ولاتنسى ان تضع النقاط التالية فى الحسبان عندا اختيار شركة الاستضافة الخاصة بك:

  • ابتعد عن الشركات المجانية او الشركات الرخيصة جدا فمتجرك لن يدوم طويلا مع هذه الشركات. فاذا اردت النجاح فلا بد من تخصيص مبلغ مالى معقول يتناسب وحجم نشاطك.
  • احرص على اختيار الشركات التي توفر دعم فنى جيد. فكثيرة هي الاحيان التي يمكن ان يتوقف فنها موقعك عن العمل. ولن تجد من يتفهم ويتجاوب مع طلباتك اذا كان الدعم الفني للشركة التي تختارها ضعيف.
  • قبل اختيارك للشركة المستضيفة احرص على البحث جيدا في شبكة الانترنت عن الشركات التي تتمتع بسمعة طيبة وخبرة وتواجد طويل على شبكة الانترنت. فمثل هذه الشركات قادرة بالتأكيد على خدمتك من خلال باعها الطويل في هذا المجال ويمكن معرفة مثل هذه الشركات عن طريق قراءة شهادات الآخرين حول طبيعة اداء الشركة التي سوف تختارها.

خلاصه :

يوجد عدد كبير من شركات الاستضافة. ويمكن العثور على شركات الاستضافة عبر الإنترنت ولكن يجب كما ذكرنا سابقاً على المستخدمين اختيار شركة استضافة موثوقة وموثوقة لضمان توفير خدمات استضافة عالية الجودة وحماية المواقع من الهجمات الإلكترونية والتهديدات الأمنية الأخرى.

 

مقالات ذات صله :

أهم استراتيجيات التسعير في الأعمال

العلامة التجارية وتصميم هوية المنتج

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك