أدوات التسويق الالكتروني (موقع الكتروني -برمجة تطبيقات الجوال)

مقدمه :

لماذا يجب عليك أن تمتلك موقع الكتروني ؟ إن امتلاكك لموقعك الالكتروني الخاص بك سواء على مستواك كفرد أو مؤسسة هو الخطوة الأولى لخوض غمار مسيرتك التسويقية والإعلانية من مكان واحد وبانتشار كبير على مستوى العالم بأكمله .من خلال موقعك الالكتروني يمكنك أن تجمع كل ما تكتبه وتنشره حول منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مكان واحد وبطريقة عرض احترافية وفقاً لذوقك في اختيار طريقة العرض والترتيب بما يحقق لك الوصول بكل ذكاء لزبائنك
وباستخدام سهل من قبلك من دون أي صعوبات وحرية في التنقل. فلنتعرف على  أدوات التسويق الالكتروني (موقع الكتروني -برمجة تطبيقات الجوال).

كيف يمكن للموقع الالكتروني أن يجمع كل تلك المقالات والمنشورات في مكان واحد؟

ان الموقع الالكتروني  يؤمن لك تلك المساحة الالكترونية لعرض روابطك ووصلات الانتقال إلى أي موقع تواصل اجتماعي بكل سهولة سواء (telegramYouTube – Facebook)  )وغيرها.
مما يتيح لزبائنك سهولة التنقل بين تلك الوصلات واستعراضها بوقت قصير . للحصول على فكرة كاملة حول منتجك مبينة في مقالات تفصيلة ومدعومة بفيديوهات تعريفية وترويجية . بتصاميم مميزة جذابة بغض النظر عن الجغرافيا والمسافات من كل أنحاء العالم.

هل يمكن ان تنشئ موقعك الالكتروني بنفسك ؟

هنالك العديد من المواقع والروابط التي تتيح لك انشاء موقعك الالكتروني الخاص بك بشكل مجاني ولكن غالباً ما تكون تلك المواقع محدودة الصلاحية وتمنح فترة تجريبية فقط أما إذا كنت تسعى لامتلاك موقع الكتروني ذو موثوقية يعطي لشركتك هويتها وطابعها المميز فيتم ذلك باللجوء الى أصحاب الاختصاص من شركات التسويق الالكتروني وتتميز شركة اوغلو باشا بهذا النوع من الخدمات بإشراف نخبة من المطورين والخبراء في مجال البرمجة والتصميم بحرفية عالية ومشهودة بين الشركات الأخرى المنافسة.

وعندما نتحدث عن انشاء يريد الكتروني فيجب الإشارة إلى تحديد الهدف والغاية من ذلك الموقع وذلك لاختلاف أنواع المواقع الالكترونية وذلك حسب الغاية منها فما هي تلك الأنواع ؟؟؟

ما الذي يقدمه لك موقعك الالكتروني؟

في ظل ما نشهده اليوم من التطور التقني والرقمي صار من الضروري الولوج إلى عالم الانترنت والبحث عن الاستفادة من  تلك التقنية بالانتشار والتسويق وكسب المرابح واحياناً  كثيرة للشهرة، بحيث يعتبر الموقع الالكتروني هوية الشركة ونافذتها على العالم ، فموقعك الالكتروني هو بصمتك في هذا المحيط الرقمي فاحرص على أن تكون صاحب بصمة فاعلة ومؤثرة وهوية مميزة تترك أثراً انطباعياً مميزاً لدى عملائك وتعمل على جذب آخرين وكذلك فإن امتلاكك لموقع الكتروني يسهل وصول العملاء الجدد لك من خلال استخدام محركات البحث متل غوغل وغيرها بالبحث عن  اسم منتجك او شركتك بكل سرعة وسهولة بالإضافة إلى إمكانية تواصلك الدائم مع زبائنك وفي أي وقت بعيداً عن المواعيد الهاتفية فأنت متواجد في كل وقت ، بحيث يؤمن لك موقعك الالكتروني المصداقية التي تريدها لشركتك والتي يحتاجها ويبحث عنها زبائنك فمعظم صفحات التواصل الاجتماعي التي تعرض منتجات لا تمتلك مصداقية ابداً والكثير منها فقط لجمع الإعجابات والزوار وهنا يمكنك دائماً تحديث منتجاتك والتبديل بينها بسهولة عرضها بإضافة منتجات جديدة أو حذف أخرى

وبمتابعتك لزوار موقعك ستمتلك فهم واضح لما يطلبه زبائنك وما الذي يميلون إلى شرائه وما الذي يجذبهم

أنواع المواقع الالكترونية

 

1- مواقع الأعمال :

هذا النوع من المواقع الإلكتروني يعد الأكثر انتشارًا، وغالبًا تُستخدم كواجهة لعرض معلومات النشاط التجاري على سبيل المقال كالتعريف بالمنتجات والخدمات والعلامة التجارية واستعراض تقييمات العملاء وتبيين ما يُميز الشركة، وفي بعض الأحيان يُطلق عليها المواقع التعريفية

2-  المدونات : 

النوع الثاني من المواقع الإلكترونية حيث تركز على تقديم المحتوى من المقالات والصور والفيديوهات للمستخدمين. وهذه المدونات تتناول محتوى في مجال معيّن على سبيل المثال التقنية أو تطوير المواقع أو الطبخ أو السفر أو التسويق الرقمي وغيرها من الجوانب

3– المواقع الترفيهية :

هذا النوع من المواقع يركز على تقديم الرفاهية أكثر من القيمة المعرفية أو العلمية للمستخدمين مثل اليوميات في العمل و الدراسة والمنزل وغيرها.

4- مواقع التجارة الالكترونية :

المواقع التجارية تتيح لك بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت مباشرة، تختلف عن أنواع المواقع الأخرى أنها تأتي بميزات التجارة الإلكترونية، مثل سلة التسويق وبوابات الدفع وتصنيفات المنتجات والجوانب المتقدمة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وأخيرًا التكامل مع برمجيات المخزون ودعم العملاء والموردين وغيرها من الجوانب.

5- المنتديات: المنتديات:

من أقدم أنواع المواقع الإلكترونية جامعة لمجموعة من الأعضاء أو الأشخاص المهتمين بأحد المجالات مثل البرمجة أو التصميم أو إدارة الأعمال أو الطب وتسمح لهم بنشر مواضيعهم والرد على منشورات الأشخاص الآخرين.

6- مواقع التواصل الاجتماعي:

تسمح للأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض وتبادل المحتوى والمشاركة مثل facebook الذي يعتبر اليوم أكبر منصة تواصل اجتماعي .

7- المواقع الإخبارية :

هذا النوع من المواقع شبيه بالمدونات ولكنه لا يقدم محتوي علمي أو تقني أو متخصص، بل يشارك الأخبار والأحداث التي تحدث في كافة أنحاء العالم سواء اخبار ثقافية أو سياسية أو اقتصادية وغيرها.

 

وماذا عن الموبايل وبرمجة تطبيقات الموبايل لاستخدامه في التسويق الالكتروني؟

 

ما هي برمجة تطبيقات الموبايل؟

برمجة تطبيقات الجوال هي عملية إنشاء وتطوير برامج مصمَمة للتشغيل على الأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام الأندرويد أو الآيفون، وتطوير كفاءة هذه البرامج بشكلٍ مستمر لتحقيق الهدف الذي صُنعت من أجله، باستخدام إحدى لغات البرمجة ، وتشهد اليوم حالة من التطور والابداع لم يسبق لها مثيل وذلك بتوفر الأدوات والأفكار والبحوث والسعي لتحقيق الأفضل .

 ما هو التصميم وماهي مراحل البرمجة لتطبيقات الجوال  


التصميم هنا هو تحديد كيفية عمل التطبيق والمميزات والمكونات التي سيحتوي عليها برؤية ابداعية والتي سيتم بناء التطبيق على أساسها، حيث يعتبر البناء المرحلة الأولى من البرمجة بعد الاعتماد على التصميم ثم يتم التجريب والاختبار وذلك بالتأكد من تحقيق كل المرجو من هذا التطبيق بشكل موثوق، وبعدها مرحلة التنفيذ والتي يتم من خلالها جعل التطبيق متاحاً للمستخدمين لاستخدامه بشكل مجاني في المراحل الأولى .

فتطبيق المحمول هو برنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة .

كيف تبرمج تطبيقات الأجهزة المحمولة؟

من أجل برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة وتصميمها يتم استخدام أحد لغات البرمجة التي تمكننا من برمجة وتصميم هذا النوع من التطبيقات والتي تشمل:

  1.  لغة الجافا JAVA. ..
  2. .لغة الجافا سكربت JavaScript.
  3.  كوتلن Kotlin
  4.  سويفت swift.
  5.  اوبجكت اورينتيد Object Oriented

لتتم بعد ذلك مرحلة تحميل ذلك التطبيق على متجر التطبيقات وجعله متاحاً للتنزيل للجميع ويفيد تقييم ذلك البرنامج في انتشاره وزيادة عدد مستخدميه .

لذلك من المهم  اختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات تمتلك احترافية وسرعة في الآداء للحصول على تطبيقك الذي يخدم شركتك ويحقق لك المرابح والتغلب على منافسيك الذين لا يستخدمون تطبيقات جوال .

هل من المهم اليوم امتلاك تطبيق جوال لشركتك ؟

صار من الضروري اليوم وفي ظل ما نشهده من التطور والثورة الرقمية أن تمتلك شركتك تطبيقاً للجوال ، يستطيع من خلاله عملاؤك الوصول إلى منتجاتك بكل سهولة ، وخاصة بوجود برنامج احترافي مصمم بطريقة تتيح عرض منتجاتك بطريقة لافتة ورائجة ، فاستخدام الجوال اليوم أصبح من أهم عناصر حياتنا اليومية وأصبح من الصعب الابتعاد عنه كونه وسيلة اتصال قربت كل بعيد ، بسهولة حمله واقتناءه وتنوع انواعه واشكاله.

لذلك لم يعد من الضروري اليوم امتلاكك لحاسب لطلب أي منتج يتم تسويقه على الانترنت

بل صار من السهل جداً عبر تلك التطبيقات المتاحة عبر الجوال زيارة أي متجر الكتروني ومشاهدة عروض منتجاته واسعارها وطلبها وحجزها ايضاً ببعض خطوات، فلكل زائر سلة الكترونية لتسجيل طلبه وحجزه وارساله اليه فيما بعد وخاصة بإتاحة ميزة الدفع الالكتروني ووسائله

هل يتطلب الامر تصميم برنامج جوال احترافي ؟

تتنافس شركات التصميم اليوم بمحترفيها على تصميم برامج جوال مميزة واحترافية بأدوات سهلة تمكن كل المستخدمين من الولوج إليها بكل سهولة ، وتحقيق أقصى استفادة من خدمات الشركة المقدمة للمنتجات ، وكل ذلك من شأنه أن يزيد عدد رواد وطالبي ذلك البرنامج ،  لذلك من المهم جداً أن يكون تصميم ذلك التطبيق لافتاً بواجهات جذابة تحاكي شاشة الجوال سواء الايفون أو الايباد أو الاندرويد .
وتعمد شركات التصميم إلى انشاء موقع الكتروني لكل تطبيق من التطبيقات التي تحاول تصميمها وذلك لضمان سهولة الوصول اليه بروابط مباشرة وعن طريق البحث البسيط عبر محركات البحث . وتتميز باشا اوغلو ببرمجة أفضل برامج الجوالات لأعمالك

هل يقتصر تصميم برامج الجوال على البرامج الخدمية والتسويقية؟

طبعاً لا يقتصر عمل شركات التصميم على بناء وتطوير برامج الجوال الخدمية فقط ، بل هي تعمل ايضاً على برمجة الألعاب وتطبيقات الألعاب التي من شأنها أن تنتشر بكثرة ، ونلاحظها في كل جوال اليوم  تقريباً ، وتختلف أيضاً فيما بينها بدرجة الاحترافية في التصميم ، لنجد أنها تتنافس فيما بينها للوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين باعتمادها على الهوية البصرية والتركيز على عرض لافت بتصميم مبتكر واحترافي .

ويشهد هذا المجال نشاطاً واسعاً لا يمكن الاغفال عنه بوسائل حديثة تحاكي الواقع وتقدم الترفيه وتحقق الجذب المطلوب

ما هي الآلية التي تركز عليها شركات صناعة التطبيقات؟

تعمد شركات التصميم على صناعة برامج رائجة بمحتوى مثير وجاذب ،  وتعمد إلى تقديم خدمات مميزة من حيث جعل تطبيقك رائجاً في متجر التطبيقات بظهوره المتكرر وشعاره المميز كهوية بصرية ، بالإضافة إلى الاعتماد على تكثيف المحتوى وإمكانية تحديثه والاضافة عليه  ، وذلك بنظام إدارة المحتوى المتاح من قبل مصممي التطبيق ،  وبذلك تكون قادراً على متابعة تطبيقك والتحكم في محتواه بكل سهولة ، وأن تصل لأكبر عدد من المستخدمين والعملاء بعلامتك التجارية المميزة ، وتطبيقك السهل الاستخدام ،  ومحتواه الرائج ، وموقعه الالكتروني الذي يمكن أي شخص من الوصول اليه .

 

 

 

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك