ما هو سيو اليوتيوب؟

ما هو سيو اليوتيوب؟

سيو اليوتيوب هي تقنية يستخدمها الأفراد لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم في مرتبة أعلى على YouTube. يتم ذلك عن طريق زيادة عدد المشاهدات والإعجابات وغيرها من التفاعلات على الفيديو. سيؤدي ذلك إلى زيادة الترتيب مما يسهل الوصول إلى المزيد من الأشخاص.

YouTube SEO (تحسين محرك البحث) هي عملية تحسين قناة YouTube ومقاطع الفيديو وملف تعريف YouTube للحصول على ترتيب أعلى في نتائج البحث. إذا كنت معتادًا على تحسين محركات البحث لمواقع الويب ،فإن العديد من المفاهيم نفسها تنطبق على تصنيف YouTube.

في هذه المقالة ،سنناقش أهمية YouTube SEO. بالإضافة إلى ذلك ،سنقدم بعض النصائح التي يمكن استخدامها لتحسين مُحسنات محركات البحث على YouTube والحصول على المزيد من الزوار من أكبر محرك بحث في العالم.

أهمية سيو اليوتيوب

من أجل عملك ،يعد Youtube أحد أفضل مواقع مشاركة الفيديوهات التي يمكنك استخدامها لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع العالم. لديها أكثر من 1 مليار زائر شهريًا. يمثل هذا عددًا كبيرًا من العملاء المحتملين بالنسبة لك! ومع ذلك ،فإن امتلاك قناة على Youtube لا يكفي. يجب عليك الترويج لها باستمرار حتى يأتي الأشخاص ويشاهدون مقاطع الفيديو التي نشرتها عليها.

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب YouTube؟

تحسين محركات البحث في YouTube من خلال التأكد من أن المشتركين في قناتك على دراية بما تتحدث عنه. يجب أن تجعل الفيديو الأصلي وصفيًا قدر الإمكان ،حتى يتمكن الأشخاص من رؤية ما يشتركون فيه. سيساعد هذا في ترتيب صفحتك داخل YouTube ،مما سيزيد أيضًا من عدد المشاهدات التي تتلقاها على مقاطع فيديو معينة. غالبًا ما تبحث محركات البحث في الكلمات الرئيسية وعوامل أخرى قبل تحديد ما إذا كان يجب تصنيف الصفحة جيدًا لبحث معين أم لا. تتمثل إحدى طرق التأكد من تضمين الفيديو الخاص بك في هذه العملية في استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عنوان ووصف الفيديو نفسه.

هناك بعض الطرق للقيام بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث على YouTube ،والتي تشمل بشكل أساسي: إنشاء مقطع فيديو بعنوان وصفي وعلامات وصف ميتا. يجب أن يكون عنوان الفيديو الخاص بك وصفيًا لما يدور حوله الفيديو الخاص بك ،ولكن لا يزال جذابًا بدرجة كافية لجذب الأشخاص إلى المشاهدة. الشيء نفسه ينطبق على العلامات الوصفية. يجب أن يصفوا ما يدور حوله الفيديو دون مجرد تكرار العنوان مرة أخرى ،مع المشاركة أيضًا بما يكفي لجعل الأشخاص يرغبون في النقر فوقها.

هناك طريقة رائعة لتحسين نتائج البحث وهي السماح للأشخاص بترك تعليقات على مقاطع الفيديو التي تنشرها. يمنح هذا المشاهدين فرصة للتفاعل مع الفيديو الخاص بك ،ويمنح Google المزيد من المحتوى المرتبط بعلامتك التجارية.

إذا كنت ترغب في تحسين نتائج البحث عن الفيديو ،فاستخدم الكلمات الرئيسية والعبارات نفسها التي استخدمتها في العنوان والوصف. تأكد أيضًا من تضمين هذه الكلمات تمامًا كما كانت عند كتابتها في مربع عنوان الفيديو. يتجاهل العديد من الأشخاص هذه الخطوة ،ولكن من الجيد أن تكون متسقًا مع عنوان مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

استخدام كلمات مفتاحية للفيديو Keywords أو الوسوم Tags

يمكن إنشاء مقطع فيديو على YouTube باستخدام الكلمات الرئيسية والعلامات والأوصاف. هذه هي العناصر الثلاثة التي تضمن تحسين محركات البحث المناسبة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. سيؤدي مقطع الفيديو الذي يحتوي على عنوان يحتوي على كلمات متعلقة بموضوعك إلى زيادة اهتمام المشاهدين بمشاهدته. يمكنك أيضًا استخدام العلامات لهذا الغرض بالإضافة إلى ربط مقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة التي تم تحميلها بواسطة مستخدمين آخرين. أخيرًا ،يجب أن يحتوي الوصف على كلمات رئيسية وروابط مجانية لجميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك حتى يعرف المشاهدون كيف يمكنهم العثور عليك في مكان آخر.

يمكنك أيضًا استخدام العلامات لتحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بالفيديو. العلامات هي كلمات أساسية يمكن استخدامها في وصف فيديو YouTube. يساعد ذلك محرك البحث في فهم موضوع الفيديو الخاص بك وبالتالي يزيد من فرصك في الظهور أعلى في النتائج. يجب عليك دائمًا تضمين علامتين أو ثلاث علامات وصفية وذات صلة على الأقل مع كل مقطع فيديو ،وعدم الإفراط في وضع العلامات عليها لأن هذا يجعلك تبدو يائسًا وغير مرغوب فيه.

أهمية الوصف Description في سيو اليوتيوب؟

الوصف هو أحد أهم جوانب YouTube SEO. إنها أيضًا الأصعب من حيث إتقانها. أوصاف الفيديو هي فرصتك للتألق ،ويمكن أن تساعدك في زيادة المشاهدات والإعجابات ونمو المشتركين والمزيد!

الوصف هو أحد أهم العوامل في YouTube SEO. الأوصاف طويلة جدًا مقارنة بمحركات البحث الأخرى ،ويمكن أن تصل إلى 2000 حرف. لذلك يجب أن تستخدم كل هذه المساحة لصالحك. حاول تضمين الروابط والكلمات الرئيسية وأي معلومات إضافية من شأنها أن تجذب الزوار وتجعلهم يبقون على قناتك لفترة أطول.

شارك خدماتنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحباً
كيف يمكننا مساعدتك